الجمعة 28 يونيو 2024

وكيل "تموين المنوفية": جودة الخبز بالمحافظة تخطت 80%

وكيل وزارة التموين

محافظات20-6-2021 | 18:50

أحمد عبد السميع

قال المحاسب عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، إن مديرية التموين بالمنوفية، تبذل قصارى جهدها لصالح المواطن، سواء في متابعة المخابز أو السلع التموينية.

وأكد الجمال في تصريحات خاصة لـ"بوابة دار الهلال"، أن أزمة البطاقات التموينية، لم تعد موجودة، منذ أن بدأت المنظومة الإلكترونية، فالمواطن الآن يمكنه الدخول إلى موقع دعم مصر، أو مصر الرقمية لحل أي مشكلة تواجهه أو إضافة المواليد.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالمنوفية، أن الوزارة تسعى لوصول الدعم لمستحقيه، ولهذا تم حذف عدد من غير المستحقين، لكي يتم إضافة من يستحقون الدعم بالفعل، لافتا إلى أن إضافة المواليد من 2006، تكون من خلال إضافتهم إلكترونيا، وإذا كان من المستحقين سيتم إضافته، مشيرا إلى أن المنظومة الإلكترونية تسببت في تلاشي كثير من الشكاوى، مثل: تعنت الموظفين وخلافه.

وعن متابعة المخابز، أكد عاطف الجمال أن المديرية تجري حملات مستمرة على المخابز للاطمئنان على انتظام العمل وجودة للخبز المقدم إلى المواطنين، موضحا أن المديرية تبذل جهدا كبيرا حيث أن بها ٢٠٠ مفتش فقط يتابعون 1700 مخبزا و2000 مكتب تمويني، بخلاف المهام الأخرى الموكلة إليهم.

وأشار الجمال إلى أن مستوى الخبز المقدم في المنوفية جيد جدا، وتتخطى نسبة جودته 80٪، لافتا إلى أنه في حالة استياء المواطن من مخبز معين يمكنه التعامل مع آخر، بالإضافة إلى أن أرقام المسئولين بمديرية التموين موجود على كل مخبز، حتى يتم حل شكاوى المواطنين على الفور.

وناشد وكيل وزارة التموين بالمنوفية المواطنين عبر "بوابة دار الهلال" بألا يتركوا بطاقاتهم في المخابز أو مكاتب التموين حتى لا يتعرضون لأي ضرر، كما طالبهم بالتوجه إلى مراكز الخدمات أو مديرية التموين إذا لم يتمكنوا من التواصل هاتفيا.

ونفى وكيل الوزارة نقص السلع التموينية، مؤكدا أن كافة الكميات متوفرة وتُصرف لمكاتب التموين قبل نهاية الشهر، حتى يذهب المواطن في أي وقت فيجد سلعته متوفرة، موضحا أن المواطن لابد أن يراعي التوازن في السلع التي يصرفها في التموين فلا يصح أن يصرف زيت وسكر فقط ويترك باقي المنتجات، فمن المهم أن يأخذ ما يكفيه فقط.

وأشاد المحاسب عاطف الجمال بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير التموين في التطوير الذي حدث في المنظومة والربط الالكتروني وتوفير السلع للمواطنين، لافتا إلى أن الدولة دوما تقف في صف المواطن.

وطمأن الجمال أهالي محافظة المنوفية على إنتاجية محصول القمح بالمنوفية لافتا إلى أن المنوفية لا توجد بها شون ترابية مما أدى إلى الحفاظ على كميات القمح التي تم توريدها.