الإثنين 13 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني يدين إعدامات الحوثيين في مناطق سيطرتهم

وزير الاعلام والثقافة اليمني

عرب وعالم20-6-2021 | 20:52

دار الهلال

 أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني إعدامات ميليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها والتي كان آخرها إصدار أوامر بقتل وتعزير المحامية ‎زعفران زايد مدير مؤسسة تمكين المرأة، وفؤاد المنصوري أمين منظمة سلام العالمية، وصلبهم في ساحة عامة لمدة ثلاثة أيام بتهم ملفقة.

وأوضح في تصريحات وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها دوليًا أن هذه الأوامر امتداد لنهج مليشيا الحوثي في استغلال القضاء لشرعنة جرائمها والانتقام من معارضيها وتصفية حساباتها السياسية‏.

ولفت الإرياني إلى أن استهداف الحوثيين للناشطة زعفران زايد واقتحامها مقر مؤسسة تمكين المرأة اليمنية في العاصمة صنعاء ونهب محتوياتها، انتقام لما تقوم به من دور بارز في كشف جرائمهم وانتهاكاتهم التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب، وتوثيقها بالأدلة والبراهين القانونية والإنسانية‏.

وعبر الإرياني عن تضامنه الكامل مع زايد، وزوجها الحقوقي توفيق المنصوري في مواجهة حملة الإرهاب والاستهداف الحوثية..داعياً المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الانسان لإدانة ممارسات مليشيا الحوثي الارهابية، واستخدامها اجهزة القضاء الواقعة تحت سيطرتها لتلفيق التهم الكيدية وإرهاب النشطاء والحقوقيين.

Dr.Radwa
Egypt Air