الثلاثاء 28 مايو 2024

أهمها الشمر.. 5 مشروبات هامة للأم في فترة النفاس

مشوبات هامة للام في فترة النفاس

سيدتي21-6-2021 | 11:41

ولاء نبيه

تحتاج الأم بعد الولادة وأشهر الحمل إلى عناية خاصة بنظامها الغذائي، بما يساعدها على استعادة صحتها بشكل سريع بعد فترة "النفاس"، وبما يساعد في إدرار الحليب بشكل جيد لضمان تغذية جيدة للمولود.

ونقدم لك في السياق التالي، أفضل 5 مشروبات على الأم تناولها في فترة النفاس بحسب ما نشره مؤخرًا موقع "The health".

الشمر

يتميز الشمر بغناه بمضادات الأكسدة التي تساعد على تسكين آلام ما بعد الولادة، هذا بالإضافة إلى العناصر الغذائية المتوفرة به والتي تشبه هرمون الإستروجين، مما يساهم في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى الأمهات عند تناوله.

الحليب

يعد الحليب من أهم الأطعمة التي توصى المرأة بتناولها في فترة النفاس، حيث تزداد فرص إصابة الأمهات بعد الولادة بهشاشة العظام، حيث إن الكوب الواحد يوفر للجسم 12% من الاحتياج اليومي من معدن الكالسيوم، فضلًا عن دوره الفعال في إدرار لبن الثدي.

البنجر

تصاب بعض الأمهات بعد الولادة بنقص الحديد بالجسم، ولتجنب الإصابة بفقر الدم، يمكن الاعتماد على عصير البنجر الذي يساعد على إنتاج الهيموجلوبين المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع الأعضاء الحيوية.

الزنجبيل

  يساعد مشروب الزنجبيل في تنظيف الرحم بعد الولادة والنفاس و يخفّف من حدّة الإلتهابات، إضافةً إلى تحسين تدفّق الدّم في الرحم ومحاربة سموم الجسم. كما يعمل على تقوية الدورة الدموية والتعرق الصحي، وأيضا تدعيم وظائف الكبد وحرق دهون الجسم.

 عصير السبانخ

يساعد تناول الام لعصير السبانخ في مكافحة إجهاد ما بعد الولادة، بفضل محتواه العالي من معدن الحديد، والذي يقلل أيضًا من فرص الإصابة بالأنيميا. وطريقة تحضير هذا المشروب بسيطة، اضربي أوراق السبانخ مع كوب من الماء في الخلاط، وأضيفي إلى هذا الخليط القليل من عصير الليمون الطازج، لتعزيز قيمته الغذائية وإكسابه جرعة من فيتامين سي اللازم لتقوية مناعة الأم بعد الولادة.