الثلاثاء 21 مايو 2024

«جوجل» يحتفل اليوم بعيد الأب العالمي

صورة تعبيريه

الهلال لايت 21-6-2021 | 13:11

ميادة عبد الناصر

الأب هو رمز للقوة والأمان لدى أبنائه وكل عام مع احتفالات عيد الأم فى 21 مارس يطالب الآباء فى حقهم فى أن يكون لهم يوم يتم الاحتفال بهم مثل الأمهات ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن للأب يوم عالمى يتم الاحتفال به في شتى أنحاء العالم في شهر يونيو من كل عام ولكن في مصر وكثير من البلاد العربية تم تخصيص اليوم 21 يونيو للاحتفال بالأب.

وعيد الأب هو احتفال يكرم دور الآباء والأجداد، وقد قام محرك البحث "جوجل" بتغيير الأيقونات الخاصة به احتفالا بيوم الأب فحين الضغط على الصورة التي تم وضعها يظهر لك احتفالات العالم بعيد الأب وتاريخ الاحتفال به وطرق الاحتفالات حول العالم.

ويعود أول احتفال بعيد الأب للرومان القدماء، حيث كانو أول من احتفلوا بالآباء فكان لديهم تقليد لتكريم الآباء، كل فبراير، ولكنه كان مقتصرًا على أولئك الذين ماتوا، وقد تم الاحتفال بالأب فى تواريخ مختلفة فالتاريخ الأكثر شيوعًا لعيد الأب هو يوم الأحد الثالث من شهر يونيو . وفى دول العالم توتريخ مختلفة لعيد الأب ففي إسبانيا وإيطاليا والبرتغال ، يتم الاحتفال بعيد الأب في 19 مارس ، وهو عيد القديس يوسف الذي هو شفيع الآباء.

وفي تايوان، يتم الاحتفال بعيد الأب في الثامن من أغسطس حيث كان هذا أيضًا تاريخ عيد الأب في الصين، ولكن تم نقل التاريخ إلى يوم الأحد الثالث من شهر يونيو. وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية فى يوم الأم. وأرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت وتتويجا لجهودها احتفلت مدينة سبوكين بأول عيد أب 1910م وخلال هذا اليوم يقدم الأبناء ما يستطيعون من هدايا لآبائهم أسوة بـ عيد الأم فى معظم دول العالم، اعترافا بما يقومون به من جهد وتعب لتوفير العيشة الآمنة لأبنائهم.