الخميس 2 مايو 2024

أسباب قد تؤدي إلى الخيانة الزوجية.. تجنبها

صورة تعبيريه

الهلال لايت 22-6-2021 | 02:24

ميادة عبد الناصر

الأسباب التي تجعل الناس يقعون في الخيانة كثيرة ومتعددة، والمعروف أن الخيانة من الأشياء التي لا يستطيع أن يتحملها الشخص بسهولة إذا جاءت من شريك حياته، وفي الأغلب تؤدي الخيانة في أي علاقة إلى التدمير والخراب، كما أنها قد تصيب شريك الحياة بالقلق والاكتئاب.

 

ولذلك سوف نعرض لكم بعض الأسباب التي قد تدفع الشخص لخيانة شريك حياته ومدى تقبل هذه المبررات يعتمد بشكل كلي على الشخص الذي تعرض إلى الخيانة، وفيما يلي هذه الأسباب التي تدفع الأشخاص للخيانة وفقًا للتقرير الذي نشره موقع "تايمز أوف إنديا" لكي تحاول أن تتجنبها.

 

الغضب أو الانتقام

في كثير من الأحيان يخون الناس بدافع الغضب أو الرغبة في الانتقام فربما اكتشف شريك انك تكذب عليه وتخونه وبالتالي يرغب في جعلك تمر بنفس المشاعر حتى تفهم مدى الألم الذي تسببت له فيه.

 

 التعاسة في الزواج

أيضا تدفع للخيانة فغالبًا ما يتزوج الناس على أمل أن يفي الزوج / الزوجة بجميع احتياجاتهم وعندما يبدأون في رؤية أن الزوج لا يستطيع أن يرقى إلى مستوى التوقعات التي من الممكن أن تكون مرتفعة جدا، يبدأون في البحث عن السعادة في مكان آخر، وغالبًا ما يبدأون سلسلة من العلاقات غير الصحية.

 

الوقوع في الحب

من الممكن أن يؤدى الوقوع في الحب إلى الخيانة ، فالشعور بالحب مع شخص ما لا يدوم إلى الأبد وعادة ما تتلاشى شدة العاطفة والإثارة بمرور الوقت وبمجرد أن يتلاشى اللمعان، قد تدرك أن الحب ليس موجودا أو ربما تدرك أنك تحب شخصًا آخر.

 

المسافة الجسدية أو العاطفية

غالبا ما يعمل الزوج لساعات طويلة ونادرًا ما يكون في المنزل ويشعر الطرف الآخر بالإهمال، أو قد يكون الزوج موجودًا جسديًا، لكنه غير متاح عاطفياً مما يدفع الطرف الآخر إلى اللجوء إلى آخر يشبع رغباته جسديًا وعاطفيًا.

 

عدم الرضا الجنسي

غالبًا ما يكون سببا رئيسيا في الخيانة لكثير من الحالات والسعي من أجل العثور على الرضا في مكان آخر بدلاً من محاولة العمل على إصلاح العلاقة بين الطرفين، يكون الحل الأسهل لكثيرين هو ارتكاب الخيانة.

Dr.Randa
Dr.Radwa