الثلاثاء 21 مايو 2024

سفير عُمان بالقاهرة يلتقى رئيس «الوطنية للإعلام» لبحث زيادة التعاون

حسين زين يلتقى سفير سلطنة عمان بالقاهرة

عرب وعالم21-6-2021 | 17:22

سامى الجزار

استقبل حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم، سفير سلطنة عمان بالقاهرة عبدالله الرحبى،  حيث بحثا سبل تعزيز  التعاون المشترك فى مختلف مجالات العمل الإعلامي، وضرورة تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعه بين البلدين، والعمل على تكثيف التعاون الإعلامي بما يحقق مردودا إيجابيا على الجانب المهنى والاقتصادى معا  .

وأكد "زين" ضرورة تكثيف التنسيق مع الجانب العمانى فى التغطيات الإعلامية لمختلف الأحداث الهامة والتبادل البرامجي، واقترح زين عمل انتاج برامجي مشترك يؤرخ لعراقة وأصالة تاريخ البلدين ويكون بمثابة وثيقة يتعرف من خلالها الشباب والاجيال القادمة على عراقة الحضارة المصرية والعمانية.

كما تطابقت وجهات نظر الجانبين فى ضرورة تفعيل الأدوات الإعلامية والتنسيق المتواصل بينهما للتصدى للشائعات والأكاذيب التى تطلقها بعض منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد السفير العمانى بالقاهرة عبدالله الرحبى، دور مصر المهم فى قيادة العالم العربى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقال إن العلاقات بين سلطنة عُمان ومصر متميزة، وأن العلاقة بين البلدين الشقيقين تاريخية، مشددًا على أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا إعلاميا مثمرا بين البلدين.

كما ناقش الجانبان بروتوكول تعاون لتنشيط الدورات التدريبية لتبادل الخبرات والتجارب الإعلامية.