الجمعة 17 مايو 2024

«نقل النواب» تناقش طلب نقل محطة قطارات وسط الفيوم إلى الزملوطي

لجنة النقل

برلمان21-6-2021 | 17:46

أحمد موسى الضبع

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب يوسف الصاوي بشأن نقل محطة السكك الحديدية بوسط مدينة الفيوم، إلى منطقة الزملوطي.

 

وقال "الصاوي" إنه تقدم بطلب إحاطة في نفس الموضوع، ولكن كانت المشكلة في إقامة مول تجاري في هذه المنطقة، مطالباً بنقل صوامع القمح لنقل محطة السكة الحديد .

 

وقال محمد عماد نائب محافظ الفيوم، إنه منذ فترة كان هناك تكليف من رئاسة الوزراء لدراسة نقل المحطة، وكان ملخص الاجتماعات مع هيئة السكة الحديد أن التطوير سيتكلف كثيرا جدا، وأضاف أن محافظة الفيوم ضمن المرحلة الأولى لتطوير عواصم المحافظات، بالإضافة لتطوير ٦ مناطق عشوائية، وإقامة مجمع إداري داخل المدينة علي مساحة ٧٠ ألف متر، وتم نقل الورش الخاصة بالسيارات خارج المدينة.

فيما تضامن النائب نادر الخبيري مع النائب يوسف الصاوي، مؤكدًا أن منطقة السكة الحديد الحالية مكتظة والحركة المرورية بها تكاد تكون منعدمة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد حاليا نقل للغلال، وأن صوامع القمح خارج منطقة الفيوم.

وانتهت اللجنة في هذا الطلب بتحديد المستندات المطلوبة لفحص الموضوع بالاشتراك مع مستشار اللجنة و وزارة التنمية المحلية والتنفيذين وهيئة السكة الحديد وموافاة اللجنة بالردود .