السبت 18 مايو 2024

تعليم البحيرة: غياب 562 طالبًا عن الامتحان التجريبى الثالث للثانوية فى التاريخ

الامتحانات فى محافظة البحيرة

محافظات22-6-2021 | 15:16

إبراهيم رشوان

أدى اليوم الثلاثاء، 7 آلاف و200 طالب وطالبة بمدارس محافظة البحيرة، الامتحان التجريبى الثالث للصف الثالث الثانوى، فى مادة التاريخ "الشعبة الأدبية"، بنسبة حضور بلغت 93%، وتغيب عن الامتحان 562 طالبا وطالبة. أعلن ذلك يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، مشيرا الى أنه تم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتي تم ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية.

وتم توفير كافة وسائل الأمن والهدوء والسلامة واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة لحسن سير الامتحانات والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب. أضاف أن الامتحان التجريبي الثالث الذى بدأ أمس، استهدف 27 ألفا و636 طالبا وطالبة، وهو نموذج محاكاة لما سيتم فى الامتحان النهائى المقرر فى 10 يوليو القادم.

ويهدف إلى اختبار كفائة الخوادم والشبكات الداخلية فى اللجان الرسمية، وتعريف الطلاب على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد واختبار استخدام البابل شيت، بالإضافة إلى تعريفهم على اللجان الامتحانية والحصول على أرقام الجلوس والاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك فى الامتحانات السابقة، كما تعطى الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة والبابل شيت، وتجربة إضافية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائى.

وأكد وكيل الوزارة، أن الطلاب سوف يستكملون امتحاناتهم على التابلت من المنزل، حتى الاثنين 28 يونيو الجارى، مناشدا جميع الطلاب بالاستفادة من تلك الامتحانات التجريبية حتى يتمكنوا من معرفة طرق الإجابة على الامتحانات النهائية.