الخميس 26 سبتمبر 2024

لمنع تقليد العلامات التجارية.. «التموين» تعتمد خطة جديدة للرقابة على الأسواق (خاص)

وزارة التموين

اقتصاد22-6-2021 | 15:54

أنديانا خالد

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن قطاع الرقابة يعمل من خلال الحملات المفاجئة، لافتا إلى أن هناك حملات مستمرة على تقليد العلامات التجارية للسلع الغذائية.

 

وأوضح - فى حوار لبوابة "دار الهلال" ينشر لاحقًا- أن الحملة استهدف لأول مرة المطابع التي تقوم بطباعة اللوجو المشابه للعلامات التجارية الأصلية، حيث يتم تحرير محضر لأي مطبعة تقوم بطباعة منتج وليس لديها السجل التجاري الخاص بالمصنع وتسجيل العلامة التجارية.

 

وأضاف: هذه الحملات تعد رسالة اطمئنان لدى المستثمر المصري والأجنبي أن استثماراته في آمان داخل مصر، مشيرا إلى أنه مؤخرا تم تدشين حملات رقابية على الأسواق خاصة في الملح، حيث تم ضبط أكثر من 700 طن من ملح المائدة غير صالح للاستهلاك الآدمي، خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2021، بجانب مطابع قامت بتقليد العلامات التجارية، وتم تحرير محضر "غش تجاري".

 

وطالب المواطنين بعدم شراء سلعة "الملح" إلا من أماكن كبيرة ومشهورة، حتى يتجنب المواطن المنتجات المغشوشة، مشيرا إلى أن الملح ذو علامة تجارية يعني أنه تم اختباره ومدى أمانة على الصحة وإذا كان يحتوي على مادة اليود التي تحافظ على صحة المواطن.