الإثنين 13 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 23-6-2021 الفترة الصباحية.. ارتفاع بدرجات الحرارة

حالة الطقس في مصر

تحقيقات23-6-2021 | 11:06

أماني محمد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر الأربعاء 23-6-2021، في الفترة الصباحية، والتي جاء فيما توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم وارتفاع درجات الحرارة في مصر اليوم، وكذلك بيان أعداد إصابات كورونا في مصر، والتي سجلت انخفاضا طفيفا في الإصابات.

 

اخبار مصر اليوم

وتضمنت اخبار مصر اليوم، توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء ارتفاعا فى درجات الحرارة في مصر، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع أن تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم، القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.

 

أخبار مصر الان

وشمل موجز اخبار مصر الان، استمرار انخفاض الإصابات بكورونا في مصر، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 498 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 38 حالة وفاة، موضحة أنه تعافي 799 مصابا، ومغادرتهم المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 206852 حتى الثلاثاء.

 

 

اهم اخبار مصر اليوم

وجاء في موجز أهم اخبار مصر اليوم، استعداد دار الإفتاء المصرية، تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، لعقد مؤتمرها السنوي السادس تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون» في الثاني والثالث من شهر أغسطس المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وذلك بحضور وفود من خمس وثمانين دولة يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك بمشاركة نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم، وذلك سعيًا إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تحسين إدارة المؤسسات الإفتائية وتطوير ودعم التحوُّل الرقمي في دور وهيئات الإفتاء في العالم.

 

اخر اخبار مصر حتى الان

وجاء في اخر اخبار مصر حتى الان، ما حظى به قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات السبع الماضية، في الفترة من 2014 حتى 2021، وأدى ذلك إلى تطور كمي وكيفي غير مسبوق فى هذا القطاع، وكان من بين عناصر منظومة التعليم العالى والبحث العلمى التى شهدت تطورًا ملحوظًا نشر ثقافة العلوم والابتكار، وأنشطة المراكز البحثية التابعة للوزارة، حيث استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول جهود الوزارة في العمل على نشر ثقافة العلوم والابتكار، وكذلك الأنشطة المتميزة للمراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى على مدار السبع سنوات الماضية.

Dr.Radwa
Egypt Air