الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس الأركان الروسي يدعو إلى تعزيز التعاون الدولي لدحر الجماعات الإرهابية في العالم

التنظيمات الإرهابية

عرب وعالم23-6-2021 | 12:00

دار الهلال

 دعا رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف جميع الدول المشاركة في مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي من أجل مواجهة وصد ومكافحة الجماعات الإرهابية في مختلف دول العالم.

واتهم غيراسيموف ـ حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء ـ بعض المنظمات غير الحكومية والهيئات الأمنية في بعض الدول بتمويل وتسليح الجماعات الإرهابية الدولية، دون أن يشير إلى اسماء هذه الدول.

وأضاف أنه "جرى - بشكل عام في الوقت الراهن - دحر وهزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، لكن نلاحظ تورط بعض المنظمات غير الحكومية، وكذلك الهيئات الأمنية المختصة من بعض الدول، في تمويل وتسليح المنظمات الإرهابية، لتحقيق أهدافها السياسية".

وأشار غيراسيموف إلى أن "هذه الممارسة تدل على أن مغازلة الإرهابيين، لا تؤدي إلى خير، وعادة ينقلب السحر على الساحر"، قائلا في الوقت ذاته : "عاجلا أم آجلا، تخرج الجماعات الإرهابية عن سيطرة المشرفين عليها".

يأتي هذا في الوقت الذي انطلق فيه مؤتمر موسكو التاسع للامن الدولي بمشاركة أكثر من 600 ضيف، والذي تنظمه وزارة الدفاع الروسية في الفترة من 23 إلى 24 يونيو الجاري.