الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. وزير الآثار والوفود الأجنبية في جولة بـ«الحناطير» بالمنيا

12-5-2017 | 23:15

أجرى الدكتور خالد العناني وزير الآثار يرافقه عصام البديوى محافظ المنيا جولة سياحية بشوارع محافظة المنيا مساء اليوم بالحنطور، وصاحبهما سفراء أجانب وهما سفير كل من بلجيكا والمجر وسيبيريا.

وتأتي هذه الجولة فى إطار زيارة وزير الآثار والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة للمنيا؛ للإعلان غدا عن الاكتشاف الأثري الجديد لمقبرة بتونة الجبل بالمحافظة.

وأكد العناني لـ"الهلال اليوم" أن هذه الجولة تأتى للتأكيد أن محافظة المنيا يسودها الأمن والآمان شأنها شأن باقي المحافظات المصرية، فمصر بلد الأمن والأمان

وقال فرج عبد العزيز مدير مكتب تنشيط السياحة بالمنطقة، إنه تم تشكيل لجان من وزارة الآثار وديوان محافظة المنيا وهيئة تنشيط السياحة أنهت جميع الإجراءات لاستقبال الوزير ووفود السفارات والإعلاميين، مشيرًا إلى إقامة سرادق ضخم يستوعب 150 من الحضور أقيم خصيصًا بالقرب من بوابة المنطقة الأثرية في تونة الجبل، لاستضافة الحدث الهام فضلاً عن شاشات العرض والمنصات المجهزة لتغطيته. 

وأضاف عبد العزيز أن اللجنة المنسقة برئاسة الدكتورة نيفين العارف المستشار الإعلامي لوزير الآثار قررت السماح للإعلاميين بزيارة الكشف الأثري الجديد وهو سرداب على عمق نحو 8 أمتار تحت سطح الأرض، يحوي 12 من الموميات.