الجمعة 3 مايو 2024

دراسة: فوائد الشيكولاتة الداكنة لا تعد ولا تحصى

12-5-2017 | 23:59

من منا لا يحب تلك القطعة التي تذوب في الفم وكأنك معها في عالم آخر تاركا العالم من حولك لتطر معها في السماء أو تسنح معها في أعماق البحار، إنها الشيكولاتة وما تفعله بنا، فأنت سعيد تأكلها وأنت حزين تلجأ إليها، ولكن أتدري ما فوائدها على صحتك، هذا ما أشارت غليه دراسة أمريكية وخصت بالذكر الكاكاو والشيكولاتة الداكنة.

حيث توصل علماء من جامعة براون الأمريكية، إلى أن الشيكولاته الداكنة تحتوي على كميات كبيرة من مادة "فلافونويد" وهي تساهم بشكل كبير في تحسين عمل القلب والدورة الدموية وتخفيض نسبة السكر والأنسولين في الدم.

وذكر موقع "هايل براكسيس" الألماني للنصائح الطبية، أن البروفيسور "ليو" توصل إلى أن تناول مادة فلافونويد يقلص من احتمالية الإصابة بمرض "عسر شحميات الدم"، وهو عبارة عن تجمع أو وجود كميات غير طبيعية من الكولسترول ومادة ثلاثي الجليسريد في الدم، ما يسبب رفع مستوى الأنسولين في الدم وتكون الالتهابات، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين،.

ويؤكد الباحثون أن الدراسة هنا تخص الشيكولاتة الداكنة، حيث إن الأنواع الأخرى من الشيكولاتة، تحتوي على نسبة من السكر وهي تختلف وتكون في الغالب أكبر من نسبة السكر في الشيكولاتة الداكنة.

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa