الجمعة 27 سبتمبر 2024

"ولد أكيك ": العلاقات المصرية العربية في أزهي عصورها خلال عهد السيسي (خاص)

السفير محمد الأمين ولد أكيك مع محرر دار الهلال

أخبار23-6-2021 | 22:44

محمد الأسيوطي ـ تصوير محمد عدلي

أكد الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، رئيس وزراء موريتانيا الأسبق، محمد الأمين ولد أكيك، أن علاقات بلاده وجميع الدول العربية، تمر بأزهى عصورها، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال في تصريح خاص أدلى به إلى "دار الهلال"، على هامش مشاركته في مؤتمر افتتاح مركز "كيميت" للتحكيم الدولي: "نؤمن من قلبنا بالدور العربي، وبأهمية التعاون بين الجميع في ظل إخوة وروابط عميقة".

وأوضح أن دور مصر في الريادة العربية وسبقها في مجال التحكيم، بفتح مركز "كيميت"، يؤكد أنها قلب العروبة، والجميع يقدرونها ويثمنون دورها القيادي، لافتا إلى أنه في موريتانيا يسمون شارعا كبيرا باسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر"

وأعرب ولد أكيك، عن سعادته بلقاء الدكتور أحمد فتحي سرور، والدكتور مفيد شهاب، وعدد من القامات التي تساعد على نجاح أي مشروع كبير مثل: مركز "كيميت"، مضيفا: "نحن بحاجة ماسة لهذا المشروع لسد الفراغ في تسوية نزاعات المستثمرين العرب داخل وخارج بلادنا".

يذكر أن السفير محمد الأمين ولد أكيك، الموريتاني الجنسية، يعتبر مرجعية علمية وقانونية وحقوقية كبيرة، بالإضافة إلى دوره الدبلوماسي، فهو يحمل دكتوراه في القانون العام، والعلوم السياسية،  ودبلومة في الدراسات المعمقة بالمالية العامة، ودبلومة بالدراسات العليا في العلوم السياسية والعلاقات الدولية.