الأربعاء 26 يونيو 2024

الأهلي يسعى لتجنب المفاجآت أمام زاناكو الزامبي

13-5-2017 | 03:07

يستضيف فريق النادي الأهلي الأول لكرة القدم، زانكو بطل زامبيا على معلب برج العرب في السابعة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.


ويتطلع الأهلي لتجنب مفاجات الجولة الأولى من دور المجموعات بعدما فشل الفريق الأحمر في تحقيق الفوز سوى مرة وحيدة في الجولة الأولى في آخر 5 مشاركات في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، وكان ذلك عام 2012 مع حسام بدري خلال مواجهة مازمبي الكونغلي والفوز 2-1 ثم تصدر المجموعة والتتويج بعد ذلك بلقب البطولة.


ويسعى “الشياطين الحمر” لتفادي سيناريو الموسم الماضي الحزين عندما خسر الفريق أمام زيسكو الزامبي 3-2 في الجولة الأولى ثم الهزيمة من أسيك على ملعب برج العرب 2-1 ليخرج نادي القرن الأفريقي من البطولة رغم تفوقه على الوداد المتصدر في مجموع المباراتين، ولكن البداية السيئة حالت دون استكمال مشوار البطولة، لذلك ستكون ضربة البداية مهمة للغاية بنسبة للفريق القاهري في تحديد مسار مشوار الفريق في البطولة الأغلى قاريآ.


واستقر حسام البدري على تشكيلة الفريق التي ستخوض اللقاء حيث سيعتمد البدري على الثنائي الأفريقي في خط الهجوم النيجيري جونيور أجايي والإيفواري سليماني كوليبالي، وعلى اليسار سيعتمد البدري على انطلاقات على معلول وسيلعب حسام عاشور بجوار عمرو السولية في الارتكاز وامامهم ثنائي صناعة اللعب عبد الله السعيد و ميدو جابر.


ويمتلك الأهلي سجلآ جيدآ خلال مواجهته أمام فرق زامبيا، حيث واجه الفريق الأحمر فرق زامبيا في 14 لقاء سابق فاز الأهلي في 6 لقاءات وخسر 5 مرات وتعادل في 3 مواجهات، وسجل لاعبو الأهلي 15 هدفا واستقبلت الشباك الحمراء 10 أهداف.


وكان فريق الوداد قد تصدر المجموعة عقب الانتصار على فريق القطن الكاميروني 2-0.