الخميس 13 يونيو 2024

احتجاز الرائد فهمي بهجت بمطار القاهرة ومنعه من السفر

13-5-2017 | 03:39

احتجزت سلطات مطار القاهرة الدولي، الرائد فهمي بهجت؛ المتحدث السابق باسم نادي ضباط الشرطة؛ داخل المطار أثناء سفره لقضاء فريضة العمرة، وتم نقله إلى الإدارة العامة لمصلحة الجوازات.

 

وأكد بهجت لـ"الهلال اليوم"؛ أنه فؤجئ باحتجازه أثناء توجهه للسعودية لقضاء فريضة العمرة؛ مشيراً إلى أنه استعلم عن سبب احتجازه من من ضباط الجوازات بالمطار، أفادوا بأنها تعليمات وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وجاري عرضه على إدارة المباحث بمصلحة الجوازات .

 

وأضاف المتحدث السابق باسم نادي ضباط الشرطة؛ أنه عقب استعلامه تبين أنه مطلوب للتنفيذ عليه بالسجن في قسم مصر الجديدة لمدة شهر رغم انتهاء القضية والتنفيذ فيها وبالتالي لا يجوز احتجازه أو القبض عليه .

 

وأوضح الرائد فهمي بهجت؛ أنه أجرى اتصالاً باللواء جمال عبد الباري، مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، وأبلغه باحتجازه داخل مطار القاهرة بسبب ادعاء بعض الضباط بأن عليه قضية في قسم مصر الجديدة وبخلاف الحقيقة، على حد قول الرائد، ورد اللواء "عبدالباري" بقوله: إنه جار الفحص بمعرفته شخصيًا بعد العرض على اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية .

 

وأكد المتحدث السابق باسم نادي ضباط الشرطة؛ أن احتجازه تسبب في ضياع مبلغ 20 ألف جنيه تكلفة رحلة العمرة؛ حيث كان من المقرر سفره على متن رحلة الثالثة من صباح اليوم بمطار القاهرة الدولي .