الإثنين 13 مايو 2024

اليوم .. فرقة «درامرز» على مسرح ساقية الصاوي

فرقة درامرز على مسرح ساقية الصاوي

ثقافة24-6-2021 | 15:35

أبانوب أنور

  تستقبل ساقية الصاوي حفلا موسيقيا لفريق "درامرز"، اليوم الخميس، الموافق 24 يونيو الجاري، في تمام السابعة مساءً، على مسرح النهر، ويتكون الفريق من أمهر عازفي الدرامز في مصر بقيادة الدكتور ألفريد بركات.

 

وتأسس فريق "درامرز" في أكتوبر 2018، حيث ضم عددًا كبيرًا من عازفي الدرامز من الأطفال والشباب من الرجال والنساء تتراوح أعمارهم من 4 سنوات وحتى 40 سنة،  وقدّم الفريق مجموعة كبيرة من الحفلات الحية في عدد كبير من الأماكن والمراكز الثقافية في القاهرة .

 قدم  الفريق كذلك حفلات موسيقية في عدة مناسبات مثل احتفالات الكريسماس بالإضافة للحفلات الخيرية، والتي يقود الدكتور ألفريد بركات. ومؤخرًا أصدر الفريق ڤيديو كليب يعد الأول من نوعه على مستوى العالم حيث ضم 55 عازف درامز، وقاموا بعزف أوبريت "أنت اقوي" تضامناً مع مُصابي كوفيد 19، ومرضى مستشفى 57357 .

 

يذكر أن ساقية عبد المنعم الصاوى مركز ثقافى متكامل تأسس عام 2003 كوحدة تنويرية تسعى لتنشيط العمل الفنى والثقافى من خلال توفير الفراغات والمسارح والتجهيزات اللازمة لتقديم مختلف الفنون والإبداعات الإنسانية استرشادًا بفكر الأديب والمفكر والصحفى ووزير الثقافة والإعلام الأسبق عبد المنعم الصاوى، وتتعاون الساقية دون تعقيدات مع كافة الهيئات والمراكز الثقافية والمحلية والدولية، كما تقدم كافة التسهيلات للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى والجامعات والمدارس .

 

تعقد ساقية الصاوى عددًا كبيرًا من ورش العمل التى تعلم مبادئ الفنون على اختلاف أنماطها ومستوياتها بدءًا من المستوى الأول وحتى المستوى الاحترافى. وبدعم جمهورنا المشكور أصبحنا نقدم ما لا يقل عن ثلاثة أحداث يومياً، لنحقق المعادلة التى نعتز بها والتى تفيد أننا نقدم أكثر من ألف ليلة وليلة 1001 سنوياً يغطيها الإعلام المحلى ومواقع التواصل الاجتماعي .

 

تقيم ساقية الصاوى 30 مهرجانًا ومسابقة سنويًا في مجالات المسرح والتصوير الفوتوغرافي والأدب والسينما والفنون المرئية والمسرحية، بالإضافة إلى مهرجان الشوكولاتة الحصري ، وأفلام الساقية للهواتف المحمولة ، وعدد من المهرجانات التي تستهدف الأطفال والعائلات.

Dr.Radwa
Egypt Air