الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الكهرباء يكشف لـ«دار الهلال» حقيقة زيادة أسعار الاستهلاك

وزير الكهرباء

أخبار24-6-2021 | 22:11

محمد فتحي

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن الوزارة أعلنت أسعار الكهرباء لمدة 5 أعوام قادمة، في مؤتمر صحفي عقد نهاية العام الماضي، لافتا إلى أن الأسعار معلنة ومنشورة في الوقائع المصرية.

وأضاف وزير الكهرباء في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن وزارة الكهرباء، هي الوحيدة التي أعلنت أسعار منتجها على مدار 5 أعوام مقبلة، وتم نشرها في كل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة، لافتا إلى أن الوزارة لا تفاجئ المواطنين بالأسعار، نظرا لأنها وزعتها على وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن المواطن يستطيع معرفة أسعار الكهرباء العام القادم، والأعوام الأخرى، حتى نهاية 2025، لافتا إلى أن الجهد الفائق والعالي والمتوسط لا زيادة في أسعاره، لأن الوزارة وصلت إلى الأسعار المرضية في هذا الأمر، مشددا على أن الزيادة ممتدة حتى عام 2025 ومعلن للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الزيادة بأسعار الفواتير، ستطبق بداية من يوليو المقبل على الشريحتين الأولي والثانية بزيادة 10 قروش. 

وأضاف حمزة في تصريحات له، أن أسعار الكهرباء تمت هيكلتها على مدار 4 سنوات، موضحًا أن الزيادات منشورة منذ العام الماضي في جريدة الوقائع، مشيرا إلى أنه تم تخفيض أسعار الكهرباء للأنشطة الصناعية 10 قروش. 

اقرأ أيضًا:

الكهرباء: 1.4 مليون طلب للحصول على عدادات كودية بالمباني المخالفة

​مباحثات بين الأردن وسوريا لتعزيز التعاون في مجال الطاقة