الجمعة 17 مايو 2024

سينما الهناجر تعرض الفيلم الروسي "والد الجندي" السبت المقبل

الفيلم الروسي والد الجندي

فن24-6-2021 | 23:12

دار الهلال

 تنظم جمعية "الفيلم" برئاسة المصور السينمائى محمود عبد السميع عرض الفيلم الروسي (المترجم الى العربية) "والد الجندى" من إخراج ريزو شاخيدزا ، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب ، وذلك بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية مساء السبت المقبل.

ويعتبر هذا الفيلم من نوع الدراما العسكرية والذي تم إنتاجه عام 1964 وتم عرضه لأول مرة فى 11 يناير 1965.

ونقل بيان المركز الثقافي الروسي اليوم قول الفنان محمود عبد السميع إن العرض يتم فى إطار بروتوكول التعاون مع المركز الثقافي الروسي، حيث سبق وعرضت جمعية "الفيلم" العديد من أفلام السينما الروسية، كما سبق واستضاف المركز مجموعة من العروض لبرامج الجمعية.

بدوره، أكد ارسينى ستاركوف نائب مدير المركز الثقافي الروسي حرص إدارة المركز على التعاون مع وزارة الثقافة وجمعية "الفيلم" وتقديره التام لقيادة صندوق التنمية الثقافية على عرض الفيلم الروسى الذى يأتي في إطار التعاون الإنساني بين البلدين الذى يتضمن أنشطة متنوعة.

من جانبه، أشار شريف جاد مدير النشاط الثقافى بالمركز الروسى ونائب رئيس جمعية الفيلم إلى أن العرض يأتي في إطار احتفالات روسيا بعيد النصر فى الحرب العالمية الثانية، وأن الموسم الجديد سيشهد تعاوناً ملحوظاً بين جمعية الفيلم والمركز الثقافى الروسى.