الأحد 9 يونيو 2024

مائل للحرارة بالسواحل الشمالية.. تعرف على حالة الطقس في الأسبوع المقبل

حالة الطقس

تحقيقات25-6-2021 | 14:01

محمود بطيخ

تنبأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الطقس سيكون شديد الحرارة، نهارًا بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، مشيرة إلى أنه سيكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، وكذا لطيفا ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وأضافت أن الطقس سيكون معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على بعض المناطق المكشوفة على فترات متقطعة من الليل، الأمر الذي يقلل من الإحساس بدرجات الحرارة، ونسب الرطوبة.

 

درجات الحرارة

وأفادت الهيئة أن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع المقبل، ستتراوح من 37 إلى 38 بالقاهرة والوجه البحري، فيما ستكون السواحل الشمالية ما بين 32 و 33، أما جنوب سيناء ستكون درجات الحرارة من 38 وحتى 39، عدا يوم الأربعاء، حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة، وتضمنت التوقعات أن تكون درجات الحرارة في شمال الصعيد ما بين 38 لترتفع بشكل تدريجي على مدار الأسبوع حتى تصل إلى 41 درجة، أما جنوب الصعيد فقد توقعت الهيئة أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 42 إلى 44 بنهاية الأسبوع.

 

تشاط الرياح

متوقع نشاط الرياح على والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة طوال الأسبوع، فيما تنشط الرياح على القاهرة الكبرى حتى يوم الثلاثاء 29 يونيو.

 

 وأوضحت الهيئة أن الرياح تنشط على شمال الصعيد بدء من يوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

 

نصائح لمواجهة الحر

وينصح الخبراء في ذلك الطقس، بالابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، حتى لا تتسبب الشمس في أزمات صحية، وكذا عدم المرور بالسيارة في الأماكن المزدحمة وقت الشمس، حيث الشمس الحرارة الشديدة يمكن أن تتسبب في حرائق.

 

وتابع الخبراء بأهمية تناول الكثير من الماء لتعويض الفاقد من الماء نتيجة العرق، وكذلك تناول مشروبات مرطبة، وكذا ارتداء الملابس القطنية الخفيفة.