الجمعة 17 مايو 2024

قناع العرقسوس لعلاج الهالات السوداء والانتفاخات حول العين نهائيا

الهالات السوداء

سيدتي25-6-2021 | 16:44

أسماء حامد

تعتبر الهالات السوداء والانتفاخات حول العين، شبحا يهدد جمال النساء ويسبب لهن كثير من الإزعاج والتوتر ويظهرهن بمظهر غير لائق تماما،  وقد يصاب العديد من النساء بتك الهالات بسبب أسلوب الحياة غير الصحي والسهر والإجهاد والجلوس لساعات طويلة أمام الحاسب الآلي أو التليفونات المحمولة وكثرة الكافيين وأو نقص الحديد أو حتى أسباب وراثية وغيرها من الأمور، ما يدفع النساء في النهاية للجوء للبحث عن علاجات ومستحضرات لإخفاء تلك الهالات المزعجة ومنهن من يلجأ إلى الحقن أو الجراحة،  فالهدف هو التخلص بأي شكل من هذا الشبح الذي يهدد جمالهن ولكن منهن من يقع في فخ تلك العلاجات التي قد تسبب لهن  إضرار، لذلك يبقى العلاج بالطرق الطبيعية أو الخيار الأمن والمثالي  للهالات السوداء.

 

علاج الهالات السوداء وانتفاخات العين  بالعرقسوس

ويأتي العرقسوس من ضمن العلاجات الطبيعة التي تعمل على علاج الهالات السوداء وانتفاخات العين، وفقا لموقع "timesofindia"، حيث يحتوي العرقسوس على خصائص طبيعية مضادة للفطريات وحمض الجلسرهيزيك الذي يساعد في التئام الجلد وعلاجه بشكل أسرع ويقلل من الاحمرار والسواد والانتفاخات، من خلال  تطبيقه حول العين بالطريقة التالية.

 

طريقة علاج الهالات السوداء وانتفاخات العين  مع العرقسوس

 

- أولا امزجي 5 قطرات من خلاصة العرقسوس مع 1 كبسولة من فيتامين E وإذا لزم الأمر يمكنك أيضًا إضافة كمية قليلة من الحليب أو الماء لتكوين عجينة سميكة.

- ضعي العجينة لمدة 15 دقيقة وامسحيها باستخدام الأنسجة الرخوة، ومع تكرار هذا القناع أكثر من مرة أسبوعيا  تتخلصي من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

 

وأيضا ينصح بترطيب المنطقة حول العين بصفة دائمة، والاهتمام بالطعام الصحي والنوم لعدد ساعات كافية ضروري ويساعد بشكل كبير في علاج الهالات السوداء والانتفاخات حول العين.