الأربعاء 15 مايو 2024

بعد تسببها في إعلان حالة الطوارئ بفلوريدا.. كل ما تريد معرفته عن أبراج تشامبلاين المنهارة

أبراج تشامبلاين

تحقيقات25-6-2021 | 17:38

إسراء خالد

نشبت حالة من الفزع بين سكان ولاية فلوريدا الأمريكية، نتيجة لانهيار برج سكني يتكون من 12 طابقًا، دون وجود سبب واضح لذلك، وأسفر انهيار البرج عن مصرع شخص، والعشرات من المفقودين.

 

بدأت حالة الفزع بولاية فلوريدا منذ ساعات مبكرة بصباح أمس، الخميس الموافق 25 من شهر يونيو الجاري، مما دفع الرئيس الأمريكي، جو بايدن لإعلان حالة الطوارئ بالولاية، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال"، أبرز المعلومات عن  أبراج تشامبلاين المنهارة بولاية فلوريدا، ومحاولات السيطرة على الواقعة.

 

 أبراج تشامبلاين تاورز ساوث

 1- تتكون أبراج تشامبلاين من 12 طابقًا.

2- تم تأسيسها في عام 1981

3- يضم البرج ما يزيد عن 130 وحدة سكنية، من بينهم 80 وحدة تقريبًا كانت مأهولة بالسكان وقت الحادث.

4- بدأت معاناة ولاية فلوريدا من الساعات المبكرة لصباح الأمس، عندما انهار قطاع كبير من المبنى، نتج عنه مصرع شخص، وإصابة 10 وفقدان العشرات.

5- تم العثور على بعض من سكان البرج، ومازال عشرات آخرين فى عداد المفقودين، ومن المرجح أن بعضهم ربما لم يكن فى المبنى وقت انهياره.

6- بحث المئات من رجال الإطفاء والإنقاذ وسط الأنقاض عن ناجين بعد انهيار جزء من البرج، لكنهم لم يتمكنوا من رصد أصواتًا بشرية قادمة من تحت الأنقاض بعد ساعات من انهيار جزء كبير من مبنى أبراج تشامبلاين.

 

يذكر أن وكالة أسوشيتدبرس، أوضحت أن أبراج تشامبلاين كانت تجذب أشخاص من حول العالم للاستمتاع بالحياة على الساحل الأطلنطى فى فلوريدا، وكان البعض يقضى ليلة واحدة، بينما اختار البعض الآخر الإقامة هناك، وأعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، حالة الطوارئ في الولاية، بعد انهيار المبنى.

 

وذكر البيت الأبيض في بيان صادر اليوم الجمعة الموافق 25 من شهر يونيو الجاري، أن بايدن طلب مساعدة فيدرالية لاستكمال جهود الاستجابة الحكومية، والمحلية نتيجة للظروف الطارئة التي تسببت بها انهيار أبراج تشامبلاين.

 

أقرأ أيضًا:

ترعة المريوطية.. من مأوى للمخلفات إلى ممشى حضاري

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة