الجمعة 17 مايو 2024

منها الابتعاد عن التوتر والقلق.. 11 خطوة للحفاظ على جسمك من السمنة

منها الابتعاد عن التوتر والقلق.. 11 خطوة للحفاظ على جسمك من السمنة

سيدتي25-6-2021 | 19:12

دينا حلمي

يعتبر حلم الرشاقة  هو الحلم الذي يرواد جميع النساء، وتتسارع السيدات على اتباع نظام رجيم غذائي،  وأنظمة الدايت المختلفة لإنقاص الوزن والحصول على صحة جسدية سليمة خالية من الأمراض التي تتسبب لها في الإصابة  بالسمنة، بينما تلجأ أخريات  إلى الحفاظ على أوزنهن من خلال تناول طعام صحي بطريقة غذائية صحيحة وتجنب الدهون وغيرها، ومنهن من تلجأ إلى كبسولات التخسيسي والأساليب الارة والخاطئة، ولكن في الحقيقة الحفاظ على الجسم سليم بعيدا عن السمنة يحتاج إلى منظومة كاملة بعيدا متكاملة ، وخطوات وأسلوب حياة يجب الاعتماد عليه.

 

وفي هذا السياق، حدد الدكتور أحمد حسن فرغلي، استشاري التغذية العلاجية عدة نقاط للحصول على جسم خالي من السمنة نستعرضها كالتالي:

- تناول 4 وجبات وليس 3 بشرط أن يكونوا على فترات متباعدة وكميات قليلة، وعند الشعور بجوع نأكل فاكهة بين الوجبات. - تنظيم مواعيد الأكل لكل وجبة.

- الأكل بهدوء فضلا عن المضغ جيدا.

- الابتعاد عن الوجبات الكبيرة الدسمة والفاست فود.

- تجنب تناول الأكل بعد مجهود شاق. - أخذ قسط من الراحة بعد الأكل، وليس المقصود هنا النوم.

- البعد عن التوتر والقلق، لأنه من أكثر العوامل التي تسبب سوء الهضم. - النوم وقت كافي ليلا، بالإضافة إلى ضبط مواعيد النوم.

- من المهم الذهاب إلى طبيب أسنان من فترة لأخرى، لأن عند وجود مشكلة في الفم تؤثر على عملية الهضم وبالتالي  تهدد الرشاقة.

- التقليل من تناول الكافيين ضروري للغاية للحفاظ  على الجسم من السمنة.

- زيادة شرب المياه من أكثر العامل التس تساعد الجسم على الحرق والتخلص من الدهون الزائدة والسموم ما يساعد الجسم على الرشاقةن كما أن الماء أيضا تحافظ على صحة الجلد ومرونته.