الأربعاء 19 يونيو 2024

خبير تغذية يقدم نصائح ذهبية لفقدان الوزن

تقليل الوزن

الهلال لايت 25-6-2021 | 23:52

مي كامل

يعتبر الوصول إلى وزن مثالى ليس بالشيء السهل على الإطلاق؛ خاصة لمن يبحث عن فقدان الوزن، فهناك العديد من الطريق لاتباع أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.


ونشر الموقع الأمريكى "إكسبريس" بعض النصائح التى قدمها خبير التغذية ميشيل موزلى، وذلك خلال استضافته فى أحد البرامج التليفزيونية الأمريكية.

وقال خبير التغذية، إن تقليل عدد السعرات الحرارية التى يستقبلها جسم الإنسان يوميًا، فيجب على من يريد تقليل وزنه أن يكتفى بحوالى ١٠٠ سعر حرارى فى اليوم الواحد، وذلك لمدة  أسبوعين على الأقل، وفى بعض الأحيان يحتاج البعض للاستمرار على هذا النظام لمدة ١٢ أسبوعا.

وأكدت الدراسات التى قام بها موزلى أن من داوم على هذا النظام حصل على نتائج مرضية جدًا، واستطاع البعض تقليل أوزانهم حتى ١٤ كيلو.


وأشار إلى أنه خلال استضافته فى البرنامج كان يحمل معه فى الاستديو مجموعة متنوعة من الخضر والفاكهة التى يجب أن يعتمد عليها من يرغب فى تقليل وزنه وأهمها البازلاء والجزر والخس والتفاح.


كما قال موزلى، إنه يجب تجنب الأكل بين الوجبات وخاصة السكريات لأنها تمنع من حرق الدهون، كما تابع أنه إذا كان من الضرورىتناول الطعام بين الوجبات  فيمكن أن تأكل القليل من المكسرات أو قطعة من الجبن.


كما أكد على الامتناع تماما عن النشويات لأن السكر يكون عنصرا خفيا من مكوناتها، على سبيل المثال البطاطس والأرز الأبيض، وبالطبع الامتناع تماما عن الكعكات والبسكويت والمقرمشات والعصائر المعلبة وأخيرًا المشروبات الغازية؛ فمعظم هذه المأكولات ترفع السكر فى الدم مما يصعب عملية حرق الدهون.


وأشار إلى أن أهم الوجبات هى الإفطار، فعليك أن تختار فطورك بعناية حتى تكون بداية جيدة ليومك؛ فمثلا يجب علينا تجنب الحبوب ورقائق الذرة على الإفطار حيث تكون مليئة بالسكريات، ونصح بالشوفان كاختيار مثالى للإفطار ولكن بدون إضافة أى نكهات.


وشدد على تجنب الفواكه الاستوائية مثل الأناناس والمانجو والعنب والموز لأنها تساعد على زيادة الوزن، وبديلا عنهم نصح بتناول فواكه التوت والتفاح والكمثرى.