السبت 18 مايو 2024

رواد "تويتر" يلقنون محمد البرادعي درسًا بعد تعليقه على أزمة سد النهضة

محمد البرادعي

الهلال لايت25-6-2021 | 21:16

إيمان علي

تسبب تعليق للدكتور محمد البرادعي، الرئيس السابق لهيئة الطاقة الذرية، على أزمة سد النهضة، في تعرضه لهجوم شديد، لقنه خلاله رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، درسا قاسيا، منقدين صمته  إزاء هذه الأزمة التي تتعرض لها مصر، وحربها للدفاع عن حقوقها المشروعة في مياه النيل.

وقال البرادعي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أزمة سد النهضة ذات أبعاد معقدة، وتزداد تعقيدا بسبب الآراء المتضاربة للخبراء في الاعلام، وعلى منصات التواصل، الخلاف الأساسي حسب ملف مصر لمجلس الأمن، هو آلية التعامل مع فترات الجفاف، وحول إلزامية الاتفاق، ويجب شرح مقترح الوساطة الأمريكية لحل هذا الخلاف، حتى تكون الحقائق أكثر وضوحًا".

وشن رواد "تويتر" هجوما حادا على البرادعي فقال أحدهم: "لسة فاكر الموضوع دلوقتي!!"، وأضاف آخر: "مش عاوزين نسمع منك حاجة، خليك على الرف، علشان ملكش لازمة خلاص، كما قال آخر: "أزمة سد النهضة ذات أبعاد معقدة وتزداد تعقيدا، تحية للمفكرالسلبي.. إنت مؤيد مقترح أمريكا لحل مشكلة سد النهضة، لكن ليه لم تبين ما هو المقترح أصلا.. قول إيه رأي أمريكا واشرحه.. وإنت لك أصحاب أمريكيين من سنة ما ساعدتهم على ضرب العراق، ليه لم تتواصل معهم ليساعدوا في حل مشكلة سد النهضة، حيث إثيوبيا تتعنت".