الأربعاء 15 مايو 2024

انتخاب رئيسة معهد «القياس والمعايرة» رئيسا للمنظمة الفرعية للمترولوجيا

المعهد القومي للقياس والمعايرة

أخبار25-6-2021 | 21:18

دار الهلال

انتخبت المنظمة الفرعية للمترولوجيا (NEWMET) الدكتورة نهى عماد رئيسة المعهد القومي للقياس والمعايرة، رئيسا للمنظمة، والتي تعد منظمة إقليمية منبثقة عن المنظمة الإفريقية للمترولوجيا (AFRIMETS) خلفا للدكتور محمد أحمد عامر رئيس المعهد السابق.

جاء ذلك خلال استضافة المعهد مؤخرا فعاليات الاجتماع التاسع للمنظمة، عبر تقنية (الفيديو كونفرانس).

كما تم خلال فعاليات الاجتماع انتخاب نائب رئيس المنظمة في المترولوجيا العلمية من دولة غانا، ونائب رئيس المنظمة في المترولوجيا القانونية من دولة السودان.

من جانبها، قالت الدكتورة نهى عماد، في تصريح، اليوم، إنه على هامش الاجتماعات تم تنظيم ورشة عمل شارك فيها نخبة من الباحثين المتميزين بالمعهد القومي للمعايرة وعدد من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأضافت أنه تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الدول الإفريقية في المجالات العلمية المختلفة فيما يخص علم المترولوجيا "القياس والمعايرة" خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى قيام ممثلي الدول المشاركة بعرض مدى التقدم والإنجازات التي شهدتها المعاهد المترولوجية بكل دولة خلال الفترة الماضية، من تطور بالإمكانات المعملية، ورفع كفاءة البنية التحتية، وبناء قدرات المتخصصين العاملين بتلك الجهات.

جدير بالذكر أن اجتماعات المنظمة شهدت حضور مُمثلين عن الدول الثماني المُشاركة في المنظمة وهي (مصر والسودان وليبيا ونيجيريا الاتحادية وغانا وليبيريا وإثيوبيا ودولة سيراليون المنضمة حديثا في 2019)،

وشارك عن الجانب المصري كل من الدكتورة نهى عماد رئيس المعهد القومي للمعايرة، والدكتور محمد أحمد عامر رئيس المعهد السابق، والدكتور محمد جمال أحمد نائب رئيس المعهد للشئون الفنية والإدارية وسكرتير المنظمة.