الخميس 4 يوليو 2024

تونس تفرض حجرا صحيا شاملا في عدة مناطق

تونس

عرب وعالم25-6-2021 | 23:04

دار الهلال

كشفت الحكومة التونسية عن اعتزامها تطبيق الحظر الصحي الشامل في عدد من المناطق، محددة الإجراءات التي سيتم اتباعها.

ونقل موقع راديو موزاييك عن حسناء بنت سليمان، المتحدثة الرسمية باسم الحكومة التونسية، ما ذكرته خلال ندوة صحفية، اليوم الجمعة، حيث كشفت عن تفاصيل إجراءات الحجر الصحي الشامل للمناطق التي تتراوح فيها نسبة حدوث حالات عدوى بفيروس كورونا أكثر من 400 إصابة لكل مائة ألف ساكن خلال الأربعة عشر يوما الأخيرة.

وشددت الحكومة على أن الإجراءات الردعية ستتطبق على كل مخالف لإجراءات الحجر الصحي الشامل ويتم التتبع وفقا لأحكام المرسوم رقم 9 لعام 2020 وبقية المقتضيات الزجرية الجاري بها العمل.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا في تونس، أن وجود السلالة الهندية في البلاد ليس مؤكدا حتى الأن، موضحة أنه يجب انتظار نتائج التقطيع الجيني الكامل لإثبات ذلك.

وحسب وكالة الأنباء التونسية، قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، هاشمي الوزير، أمس إن إثبات تواجد السلالة الهندية في تونس من عدمه يتطلب إجراء عملية تقطيع جيني كامل".

وأضاف الوزير "أن النتائج النهائية ستصدر قبل نهاية الأسبوع الجاري"، وحول ما أعلن في وقت سابق، بشأن اكتشاف ست إصابات بالسلالة الهندية"أوضح، أن ذلك استند لنتائج تقطيع جيني جزئي والذي لا يقيم الدليل العلمي المؤكد حول انتقال السلالة الهندية أو غيرها من السلالات.