الأحد 19 مايو 2024

انتشال جثة رابعة من تحت أنقاض عقار الإسكندرية المنهار

عقار الإسكندرية المنهار

محافظات26-6-2021 | 10:59

أحمد علي

تمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثة أخرى من تحت انقاض العقار الذي انهار أمس الجمعة، بمنطقة العطارين وسط الإسكندرية ليرتفع عدد الضحايا إلى 4 متوفين، وتم انقاذ 4 آخرين من السكان .

وكان مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمره تلقي بلاغا بانهيار عقار مكون من طابق أرضي وأربعة أدوار علوية بشارع الأحرار بدائرة قسم العطارين، حيث هرع على الفور رجال الإنقاذ وقوات الحماية المدنية لموقع العقار، وتم وضع الكردونات الحديدية لتأمين سلامة المارة.

وتبيّن أن العقار صادر له قرار ترميم لم يتم تنفيذه، وأن سكان العقار شعروا بهزة به، وتم إنقاذ 4 أشخاص في ما لقي 4 آخرون مصرعهم.

وأجرت النيابة العامة بإشراف المستشار محمود الغايش المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية المعاينة اللازمة للعقار، وطلبت الملف الخاص به من الحي للاطلاع عليه ، وصرحت بدفن الجثث.

وكانت منطقة العطارين وسط الإسكندرية، شهدت انهيار عقار مأهول بالسكان، وسط أنباء عن وجود عدد من قاطني العقار تحت الانقاض وانتشال شخصين مصابين بجروح وكسور طفيفة، تم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقي اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بورود بلاغ بانهيار عقار بناء قديم بشارع الأحرار  مأهول بالسكان ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات من الدفاع المدني والإنقاذ، ومسئولى حي وسط وسيارات الإسعاف لمكان الانهيار، وسط محاولات للبحث عن الضحايا تحت الأنقاض، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

من جانبها اوضح رجب النقيدي رئيس حى وسط  أنه جرى قطع كافة المرافق عن العقار ووضع الحواجز الحديدية لحماية المارة لحين العرض على لجنة المنشآت الأيلة للسقوط.