الثلاثاء 21 مايو 2024

المنشآت السياحية: السياحة الثقافية تعزز الاقتصاد المحلى وتوفر فرص عمل

الدكتور عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية

أخبار26-6-2021 | 14:08

سالي طه

قال الدكتورعادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن السياحة في مصر تعد مصدر من مصادر الدخل القومي، وذلك نظرا للعائدات المالية لهذا القطاع، لافتا أن السياحة تساهم بشكل كبير في الحد من البطالة، وتعتبر مصر من الدول السياحية الكبرى، ويأتي إليها أعداد هائلة من  السياح من مختلف أنحاء العالم.

وأكد المصري في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن مصر تمتلك العديد من المزارات السياحية،  فضلا عن ضمها العديد من المعابد والمتاحف والأماكن الأثرية والمباني التاريخية العريقة، مما جعلها مقصد سياحي جذاب.

وأوضح رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن السياحة الثقافية من أهم أنواع السياحة، بالإضافة إلي أن مصر تعتبر من أكثر الدول التي يأتي إليها السياح للتعرف على الثقافات المختلفة والعديد من الأماكن التاريخية والثقافية، والتعرف على حضارتنا العريقة، والسياحة الثقافية ليست جديدة، فهي من أقدم أنواع السياحة في مصر.

وأشار إلي أن السياحة الثقافية لها أهمية كبيرة، حيث تساعد في تعزيز ونمو الاقتصاد المحلي، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة، وتعمل على تنشيط السياحة الثقافية ورفع الوعي لدي الآخرين.

وأشاد بما حققته مصر منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيق العديد من الإنجازات في وقت قياسي، وخاصة ما تم إنجازه في القطاع السياحي، والعمل على دعم السياحة بمختلف أنواعها، وتطوير العديد من الأماكن الأثرية القديمة، بالإضافة إلى الاكتشافات الأثرية الضخمة.

وحققت العديد من الإنجازات في وقت قصير، وكان ضمن تلك الإنجازات ما تحقق في الشأن الأثري، والمتمثل في وزارة الآثار قبل انضمامها للقطاع السياحي، وكان من ضمن تلك الإنجازات دعم السياحة الثقافية، حيث تم تخفيض 50% على أسعار تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية للأجانب في محافظات قنا، الأقصر، أسوان خلال الصيف (يونيو، يوليو، أغسطس عامي 2019 و2020) لتشجيع السياحة الثقافية بالصعيد خلال فترة الصيف، فضلا عن منح تخفيض 20% على أسعار تذاكر دخول كل المواقع الأثرية والمتاحف للسائحين القادمين على خطوط شركتي مصر للطيران وآير كايرو، تشجيعا لخطوط الطيران المصرية