الأحد 23 يونيو 2024

«القصير» يؤكد توجيهات الرئيس السيسي بتوفير الغذاء الصحي والآمن والمستدام

وزير الزراعة أثناء اللقاء

أخبار26-6-2021 | 14:07

أماني محمد

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير الغذاء الصحي والأمن والمستدام.

 

جاء ذلك خلال الحوار المفتوح الذي يعقده مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس ونخبة من كبار الكتاب والصحفيين والإعلاميين وأعضاء المجلس.

 

وشدد وزير الزراعة على حق كل مواطن على أرض الوطن العظيم في الحصول على احتياجاته من الغذاء وبأسعار مناسبة.

 

وأضاف أن اهتمام الرئيس بالزراعة يأتي لأنها المصدر الرئيسي للغذاء كما أنها توفر المواد الخام للصناعة وتسهم بـ17% من الصادرات السلعية و 15% من الناتج المحلى وأكثر من 25% من إجمالي القوى العاملة كما أنها آلية مهمة في توطين التنمية المتوازنة والاحتوائية.

 

كان قد التقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمقر الوزارة، وذلك بحضور كل من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ورئيس هيئة سلامة الغذاء وهيئة الخدمات البيطرية ووزارة البيئة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية .

 

وشهد الاجتماع استعراض أخر المستجدات الخاصة بالمشروع القومي لتطوير المجازر بمحافظات الجمهورية ومعدلات تنفيذ المشروعات الجارية لحوالي 150 مجزرا على مستوي الجمهورية بالتنسيق والتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة حيث يقوم بتنفيذ الأعمال الإنشائية وتوريد المعدات والآلات الجديدة جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان.

 

ويهدف هذا المشروع لتحقيق عدداً من الأهداف على رأسها الحفاظ على البيئة من التلوث والحفاظ على صحة المواطنين وإنتاج لحوم صحية ونظيفة وآمنة وزيادة القيمة المضافة من خلال الاستفادة من كافة المنتجات والمخلفات بصورة اقتصادية مناسبة .