الجمعة 27 سبتمبر 2024

نشاط ملحوظ بحركة ميناء الإسكندرية.. وتداول 225210 أطنان من بضائع خلال 48 ساعة

موانىء الاسكندرية

محافظات26-6-2021 | 16:05

أحمد علي

انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية والدخيلة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائى الإسكندرية والدخيلة 225210 طن، وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد 1810 حاوية مكافئة.

وفى ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 51 سفينة بينما بلغ عدد السفن التى تباشر عمليات الشحن والتفريغ حاليا بميناءى الإسكندرية والدخيلة 29 سفينة.

شدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا وكذلك التنبيه للمحافظة على المعايير البيئيه القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضى.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أعلنت عن تحقيق معدلات متزايدة في حجم التداول وحركة السفن للشهر الخامس على التوالي، حيث شهدت ارتفاعا كبيراً في كميات البضائع  المتداولة خلال شهر مايو الماضي، بزيادة قدرها 15% عن المعدلات المحققة في الشهر نفسه من العام الماضي. 

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تحقيق معدلات متزايدة في حجم التداول وحركة السفن للشهر الخامس على التوالي حيث شهدت ارتفاعا كبيراً في كميات البضائع المتداولة خلال شهر مايو الماضي، بزيادة قدرها 15% عن المعدلات المحققة في الشهر نفسه من العام الماضي.

 وأشار بيان صادر عن الهيئة فى وقت سابق، إلى أن بضائع الصب الجاف وعلى رأسها الأقماح والحبوب، تصدرت طليعة البضائع التي شهدت ازديادًا خلال شهر مايو إذ بلغت نسبة الزيادة عن الشهر المثيل من العام السابق 35% تليها في مقدار الزيادة البضائع  العامة بواقع 22% ثم  المحواة بواقع 15%. وأضاف البيان، أن حركة الملاحة  للسفن المترددة على الميناء شهدت ازديادا ملحوظاً خلال شهر مايو 2021 عن مثيله من عام 2020، وذلك بواقع 12% تقريباً.

وبلغت نسبة الزيادة في أعداد سفن الصب الجاف 32.5% وفي العبارات 20% وفى البضائع العامة 12.5% ولفت بيان الهيئة إلى أن هذه الزيادات الكبيرة في معدلات التداول وحركة الملاحة لشهر مايو 2021 تأتي لإتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجيا المتقدمة لسرعة نهو الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات.