السبت 1 يونيو 2024

رئيس "دفاع النواب": عهد السيسي شهد تقدما غير مسبوق بمختلف المجالات

اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان

برلمان26-6-2021 | 16:14

سالي طه

قال اللواء أركان حرب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد طفرة كبيرة وتقدم غير مسبوق في مختلف المجالات، مما عزز من زيادة فرص النمو والتشغيل، الأمر الذي انعكس على الارتقاء بحياة المواطن المصري.

 

وأكد العوضي في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن الإصلاحات الاقتصادية التي تمت في الفترة الماضية ساهمت في تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة النقد الأجنبي وتوفير فرص عمل وجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.

 

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن مصر نجحت في تحقيق معدلات نمو إيجابية، ونالت كل قطاعات الدولة باهتمام ودعم ومتابعة، والعمل على مواجهه الصعاب والتحديات والتغلب عليها في وقت قياسي.

 

وأشار إلى أنه تم إطلاق الكثير من البرامج التنموية والمبادرات، وذلك بهدف تحسين حياة المواطنين وتنمية الوعي الثقافي والصحي والتعليمي والاقتصادي، بالإضافة إلى دعم المرأة المصرية والوقوف بجانبها، حيث شهدت المرأة المصرية نجاحا واهتماما وخلق الفرص أمامها باعتبارها عنصر فعال ومشارك في العملية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

 

وأضاف أن هناك اهتمام كبير أيضا بقطاعي الزراعة والصناعة، كونهم أحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار الاجتماعي، ومساهمتهم في توفير فرص عمل للشباب والعمل على زيادة دخل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، فضلا عن التوسع في إقامة المناطق والمدن الصناعية، كل ذلك جعل لمصر مكانتها بين دول العالم، وأصبحت وجهة استثمارية متميزة بموقعها الاستراتيجي ومناخها.

 

وأشاد بجهود الدولة المصرية وكافة الوزارات والمؤسسات بتوجيهات الرئيس السيسي، والعمل على تغيير وجه الحياة، والقيام بإنشاء العديد من المشروعات التنموية الكبرى، أبرزها الصحة والتعليم، لتوفير حيا كريمة لكل مواطن وتحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

إقرأ أيضا:

مساعد وزير الداخلية الأسبق: المشروعات الوطنية الأساس لتحقيق طفرة تنموية شاملة

خبير عسكري: المشروعات الوطنية إحدى ركائز التنمية والأمن القومي

مصر تحقق المعادلة الصعبة بالجمع بين الحفاظ على صحة المواطنين واستمرار الإنجازات (إنفوجراف)