الأحد 5 مايو 2024

المجموعة الوزارية الاقتصادية تعرض على الرئيس السيسي النتائج الناجحة للمراجعة الثانية مع "صندوق النقد"

جانب من الاجتماع

الاتحادية26-6-2021 | 17:52

عرضت المجموعة الوزارية الاقتصادية، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفاصيل النتائج النجاحة التي تحققت في عملية المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مع صندوق النقد الدولي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اجتمع اليوم السبت، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، حيث تم إطلاعه على تفاصيل نجاح عملية المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي. 

وأوضح راضي، أن المجموعة الوزارية عرضت على الرئيس، إشادة صندوق النقد الدولي في بيانه الرسمي، بصلابة ومرونة الاقتصاد المصري، في التعامل مع جائحة كورونا، وتوقع الصندوق استمرار التحسن في مؤشرات الاقتصاد المصري خلال العام المالي المقبل.

ووجه الرئيس بالاستمرار في اتخاذ السياسات اللازمة للحفاظ على استقرار المؤشرات الاقتصادية والنقدية، خاصةً فيما يتعلق بتنويع وزيادة مصادر النقد الأجنبي، إلى جانب تعزيز جهود توطين الصناعة، وزيادة المكون المحلي، فضلا عن توفير جميع احتياجات القطاع الصناعي، من مستلزمات إنتاج، ومجمعات صناعية، وكذا مساندة القطاع الخاص، وتعظيم دوره، بما يضمن مسار نمو مستدام، وتوفير المزيد من فرص العمل للجميع.