الجمعة 21 يونيو 2024

كوبر يخطط لفك «شفرة» تونس في التصفيات الإفريقية

13-5-2017 | 12:56

يستهل منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم مشواره فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون، بمواجهة مهمة ومرتقبة أمام منتخب تونس والتي تحدد لها يوم 11 يونيو المقبل على إستاد رادس التونسي.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب المصري في مجموعة واحدة مع نظيره التونسي، وهى المجموعة العاشرة والتى تضم أيضا منتخبي النيجر وسوازيلاند.

والتقى المنتخبين المصري والتونسي في التصفيات الأفريقية من قبل 8 مرات، فازت تونس 3 مرات ومرة وحيدة لمصر وتعادلا في 4 مواجهات.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب أهمية خاصة للمباراة والتي تعد بداية الانطلاق نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية والتي حل منتخبنا في مركز الوصيف في النسخة الأخيرة بها، بعدما خسر المباراة النهائية أمام الكاميرون.

وبدأ كوبر ورفاقه التجهيز للمباراة مبكرا، حيث دخل المنتخب معسكرا مغلقا خلال شهر مارس الماضي خاض خلاله مباراة ودية أمام منتخب توجو والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف دون رد سجلها كل من محمود "كهربا" و محمد النني وأحمد الشيخ، في أول مشاركة له مع المنتخب الأول.

ويدخل الفراعنة معسكرا آخر استعدادا للمباراة أول يونيوالمقبل على أن يكون السفر إلى تونس يوم 9 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن ينضم اللاعبون المحترفون بداية المعسكر خاصة في ظل انتهاء أغلب الدوريات التي يلعبون بها، في حين ينضم لاعبو الأهلي والزمالك يوم 5 لارتباطهم بمباريات دوري أبطال أفريقيا مع فرقهم.

ويأتي سفر المنتخب إلى تونس يوم 9 لحرص الجهاز الفني على فرض السرية على معسكر الفريق وفقا لتأكيدات كوبر، على أن يخوض تدريبين فقط في تونس أحدهما على ملعب المباراة.

واستقر الجهاز الفني بقيادة كوبر على استدعاء 9 محترفين لمواجهة المنتخب التونسي وهم: "محمد صلاح ورمضان صبحي ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه وعمرو وردة وسام مرسي ومحمد عبدالشافي وأحمد المحمدي وكريم حافظ.

وقال أسامة نبية مدرب المنتخب إن الجهاز الفني عكف خلال الفترة الماضية على متابعة اللاعبين من خلال منافسات الدوري الممتاز، مبديا تخوفه من تعرض أيا من لاعبي المنتخب الأساسين للإصابة، خاصة مع شدة المنافسة التي يشهدها الدوري في مراحله الأخيرة.

وأكد نبيه أن جهاز المنتخب لم يتدخل في أى أمر يخص البطولة العربية نافيا ما أشيع عن اعتراض جهاز المنتخب على مشاركة لاعبيه بداعي تعرضهم للإرهاق، لافتا إلى أهمية البطولة بعد عودتها في ثوبها الجديد وضرورة دعمها حتى تحقق النجاح المطلوب.

واستبعد نبيه انضمام وجوه جديدة للمنتخب خلال الفترة المقبلة مؤكدا اعتماد الجهاز الفني على القوام الأساسي للمنتخب، مؤكدا أنه سيتم إعلان قائمة اللاعبين المحترفين خلال أيام، خاصة وأن معظمهم سيتواجد في القاهرة أواخر الشهر الجاري.

    الاكثر قراءة