الثلاثاء 2 يوليو 2024

قابيل يبحث إنشاء منطقة صناعية في مجال المباني الجاهزة

13-5-2017 | 14:53

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لقاءً مع سو مينجاتو المدير التنفيذى لشركة شنيانج يواندا انتربرايز(CNYD) إحدى شركات مجموعة يواندا القابضة المتخصصة في مجال الأبحاث والتصميمات في قطاع البناء والتشييد للمباني الجاهزة والمباني المتكاملة.

استعرض اللقاء عددا من المشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها بقارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن الشركة تدرس حاليا إنشاء منطقة صناعية في مصر في مجال إنتاج المباني الجاهزة ومواد البناء على مساحة 4 كم2 باستثمارات تبلغ 550 مليون دولار، مشيرا إلى أن مشروع الشركة بمصر يأتي في إطار خطة الشركة لإنشاء 4 مناطق صناعية جديدة بـ4 دول مختلفة في مجال المباني الجاهزة".

وأضاف أن "مشروع الشركة بمصر يتم تنفيذه على 3 مراحل، الأولى على مساحة ا كم2 لإنتاج المباني الجاهزة، والثانية على مساحة 1 كم2 لإنتاج مواد العزل والمرحلة الثالثة على مساحة 2 كم2 لصناعة مواد البناء والتشييد".

كما تضمنت لقاءات المهندس طارق قابيل بالشركات الصينية لقاءً مع داى دافيد نائب رئيس شركة دونج فينج لصناعة السيارات والأتوبيسات والتي تحتل المرتبة الثانية على مستوى شركات السيارات الصينية.

وتناول اللقاء بحث إمكانية تواجد الشركة داخل السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة بهدف الدخول فى مجال تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها خاصة فى ظل الاهتمام الذى توليه الحكومة المصرية لإقامة صناعة سيارات حقيقية.