الثلاثاء 14 مايو 2024

«القللي» يطالب الحكومة باستخدام أساليب جديدة في تنمية الريف

13-5-2017 | 15:26

طالب المستشار هاني رياض القللي، المتحدث الرسمي لحركة "وعي" للتثقيف السياسي، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باستخدام أساليب جديدة لتطوير القرية والريف، وحث رؤساء الوحدات المحلية على استخدام تقنيات حديثة لتطوير المنظومة بالكامل والتسهيل على المواطنين.

وقال "القللي" إن خطة تنمية وتطوير القرى الأكثر فقرا، يجب أن تبدأ بتحسين خدمات مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي وخدمات الكهرباء والارتقاء بالخدمات الصحية وتحسين جودة التعليم والخدمات الاجتماعية والخدمات العامة وتحسين الوضع البيئي والتعامل مع المخلفات الصلبة ومحو الأمية .

وأضاف أن جمعيات المجتمع المدني يجب أن يكون لها دور كبير في تطوير وتنمية القرية من خلال المشاركة المجتمعية الفعالة التي تتيح توفير خدمات أكثر للمواطنين الذين يعيشون دون كلل أو شكوى من المشاكل المحيطة بهم.

وأكد القللي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدث طفرة كبيرة في تطوير وتنمية القرى في وقت قياسي ويجب الالتفاف حول الرئيس من أجل إنجاز المهام الصعبة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن من أهم الأسس المبني عليها المجتمع المصري كله هو انتماء كل أفراد المجتمع بكل طبقاته وفئاته لقرى مصر المختلفة حيث أن كل فرد في مصر مهما كان مكانه أو مكانته نجد أن أصوله لابد وأن تنحدر لأصول قروية سواء من شمال مصر أو جنوبها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air