الجمعة 14 يونيو 2024

عقد المؤتمر العلمي السنوي الأول لـ«علوم جنوب الوادي»

14-5-2017 | 14:03

 

نظمت كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي المؤتمر العلمي السنوى الأول،  تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمود خضارى معلة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

أكد الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا المؤتمر يعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات وعرض الكثير من الأفكار متمنيًا أن يسفر المؤتمر عن توصيات مثمرة وأن يستمر تنظيمه السنوات المقبلة، ويكون منصة لمؤتمر يجمع كليات العلوم في جامعات مصر بجامعة جنوب الوادي.

 

وأكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المؤتمر يجمع كوكبة من العلماء الذين تعلمنا على أيديهم، مشيرًا إلى أن كلية العلوم قاطرة البحث العلمي، وأن الأمل عليها في تغيير الخريطة البحثية، مضيفًا أنه يجب إلقاء الضوء على أبحاثها في وسائل الإعلام المختلفة.

 

وأكد الدكتور يوسف غرباوي عميد الكلية، أن هذا المؤتمر والذي جاء بدعم كبير من رئيس الجامعة، مؤتمر قائم على مجهودات وأنشطة الكلية ويتم من خلاله توثيق ما تم من أبحاث ويهدف إلى تلاقي الأفكار بين شباب الباحثين في الكلية والاستفادة من خبرة علمائها.

 

وأشار الدكتور محمد محجوب عزوز وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر يأتي لعرض التطورات وتقديم الحلول والمقترحات وتقديم الحلول البديلة كما أنه يعد نافذة لإبراز النشاط العلمي والبحثي خلال عام 2016 – 2017.