الإثنين 1 يوليو 2024

السيسي: التكامل الإقليمي من أهم آليات تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي

14-5-2017 | 14:31

أكدت الدكتورة غادة والي، أن التكامل الإقليمي يعد من أهم آليات وأهداف تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي، خاصة أن هناك العديد من التحديات المشتركة في الدول العربية، ومن أهمها النمو الاقتصادي وخفض معدلات الفقر والبطالة في العالم العربي والمساواة بين الرجال والنساء والتوجه لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله.

 

وقالت والي - في كلمة ألقتها اليوم نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح الأسبوع العربي للتنمية المستدامة - إنه يشرفني أن ألقي كلمة نيابة عن رئيس جمهورية مصر العربية الذي حرص أن تكون مصر هي أول دولة عربية تستضيف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة تحت رعاية كريمة من سيادته.

 

كما تقدمت بالشكر للجامعة العربية التي تستضيف هذا المؤتمر الهام لتؤكد أن التنمية الشاملة هي أحد أهم أهداف الوطن العربي كله لتنفيذ رؤية شاملة لعالم أكثر ازدهارا ورخاء.

 

وأضافت، الرئيس السيسي أكد في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انعقدت في سبتمبر ٢٠١٥ أن مصر ملتزمة بتحقيق تنمية شاملة مستدامة التزاما كاملا، وكذلك تحسين ظروف معيشة المواطن المصري في كل محافظات وقرى ونجوع مصر دون أدنى تفرقة أو تمييز على أساس الدين أو الجنس أو غيره.
 

 وتابعت: كما شاركت مصر بفاعلية في كافة مراحل صياغة الأهداف التنموية، وكانت مصر من أوائل الدول التي قدمت مراجعة طوعية لما أنجزته في مجال تحقيق التنمية في يوليو ٢٠١٦ .