الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس التمويل العقاري: الإعلان عن الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي منتصف يونيو

14-5-2017 | 14:45

 

أكدت الدكتورة مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، أن الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي المنتظر خلال 2017 سيتم الإعلان عنه في النصف الثاني من يونيو المقبل.

 

وقال إن مجلس الوزراء هو الذى سيعلن الموافقة على الشروط والأسعار والجديدة لوحدات الإسكان الاجتماعي والتي سيكون بها مستويان الأول 90م والثاني 95م، وهي ثلاث غرف وصالة يتم تسليمها كاملة المرافق والتشطيبات.

 

وسيكون الإعلان الجديد أول إعلان يطبق الشروط الجديدة للمشروع، والتي تتضمن رفع الحد الأدنى والأقصى للدخول وزيادة فى أسعار الوحدات الجديدة.

 

ومن المتوقع أن تشهد زيادة أسعار الوحدات السكنية بنسبة 30% بسبب زيادة أسعار مواد البناء والتشطيبات، التي حدثت فى الشهور الماضية، ما يستدعى زيادة متوسط دخل الأسر المستهدفة، وزيادة مقدمات الوحدات وكذلك الأقساط.

 

وشهد آخر إعلان للإسكان الاجتماعي قبل 5 أشهر، طرح وحدات إسكان اجتماعي متميز مساحة 95م يتم تسليمها بعد عام، بسعر 180 ألف جنيه، يتم حجزها بـ15 ألف جنيه ثم سداد أربع أقساط ربع سنوية لمدة سنه قيمة كل قسط 10 آلاف جنيه، ثم أقساط شهرية على فترات بين 15 و20 سنة، قيمة القسط لا تقل عن 1000 جنيه، واستهدف هذا الإعلان الأسر التي يصل دخلها الشهري لـ5 آلاف جنيه كحد أقصى، ولا يقل عن 3 آلاف جنيه.

 

وهو الإعلان الذى حصل فيه 483 مواطنا مستوفيا لشروط التقديم في مقابل 438 حاجزا غير مستوفٍ للشروط.

 

ويبدأ المقبولون سداد أول قسط سنوي لهم في مايو الجاري بقيمة 10 آلاف جنيه.