الإثنين 29 ابريل 2024

عبد الحفيظ: أحداث لقاء الذهاب أمام الترجي كانت سببا في تأهل الأهلي للنهائي

سيد عبد الحفيظ

ملاعب الهلال27-6-2021 | 11:12

أكد سيد عيد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الأحداث التي سبقت مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي على ملعب "رادس" في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، كانت سببا رئيسيا في تأهل الفريق الأحمر للنهائي القاري.. حيث بلغ الأهلي المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا للمرة 14 في تاريخه، عقب تخطي الترجي التونسي في الدور نصف النهائي، بعد الفوز عليه ذهابا في تونس بهدف نظيف، وإيابا في القاهرة بثلاثية دون رد.

 

وقال سيد عبد الحفيظ - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إن الأهلي خاض مباراتي الترجي بشخصية قوية وهي شخصية النادي الأهلي، موضحا أن الأحداث التي وقعت قبل لقاء الذهاب في تونس بسبب شغب جماهير الترجي كانت سببا في تحفيز اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الانتصار.

 

كانت جماهير الترجي التونسي قد دخلت في مناوشات مع قوات الأمن قبل انطلاق مباراة الذهاب على ملعب "رادس" ما تسبب في إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على الجماهير، وهو ما أدى لتأجيل المباراة لمدة ساعة كاملة.

 

وأوضح عبد الحفيظ، "أحداث مباراة الذهاب أمام الترجي كانت السبب في تحفيز اللاعبين لتحقيق الانتصار أولًا في تونس، ودخل الفريق في حالة تحد والجميع كان يصر على عبور عقبة الفريق التونسي والتأهل للمباراة النهائية".

 

وأشار مدير الكرة بالأهلي إلى أن فريقه احترم الترجي التونسي بشكل كبير، وهو ما قاد الفريق للفوز، وأضاف أن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" أثر بشكل كبير على نتيجة مباراة الأمس أمام الترجي، بعدما ساهم في احتساب ضربة الجزاء الصحيحة في الهدف الأول، وكذلك الهدف الثالث الذي سجله حسين الشحات.

 

وأشار عبد الحفيظ إلى أن الفريق سيستأنف اليوم الأحد تدريباته دون راحة على ملعبه "مختار التتش" من أجل الاستعداد لمباراة بيراميدز الخميس المقبل في بطولة الدوري، موضحا أن الأهلي لن يحتفل إلا بعد تحقيق اللقب القاري.

Dr.Randa
Dr.Radwa