الجمعة 17 مايو 2024

خبير سياحي: التحول الرقمي يوفر الوقت والجهد في القطاع

محمد كارم الخبير السياحي

أخبار27-6-2021 | 16:09

سالي طه

قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن أزمة كورونا، أثرت سلبا على قطاع السياحة، وتوقف الكثير من الرحلات السياحية، لافتا أنه بالرغم من ذلك، استطاعت الدولة المصرية الحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي وتثبيت أوضاعها.

وأكد كارم في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن القطاع السياحي شهد العديد من الإنجازات، أبرزها التحويل الرقمي داخل الوزارة، واستحداث صفحات وقنوات خاصة للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الخبير السياحي  أن التحول الرقمي وتحديث البنية التحتية التكنولوجية  في مجال السياحة خطوة فعالة ومهمة، وتعكس دور الدولة في رقمنة وزاراتها وأجهزتها، لمواكبة التقدم العالمي.

وأشار إلى أن التحول الرقمي يساعد في تعريف السائحين بالأماكن الأثرية والسياحية المصرية، الأمر الذي يساهم في تنشيط القطاع السياحي وعودة حركة السياحة الداخلية والخارجية، لذلك تسعي وزارة السياحة لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي سواء في حجوزات الطيران أو التأشيرات أو المطاعم والفنادق.

وأضاف كارم أن مصر تطبق التقنيات الحديثة في السياحة، والتسهيل على السائحين لرجوع السياحة كما كانت قبل كورونا، وإيجاد وسائل تعمل على تسهيل العملية السياحية.

وتابع أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد قطاع السياحة اهتماما كبيرا، كونه واحد من أهم مصادر الدخل القومي لمصر، وذلك باتباع خطة منظمة، ودمج وزارتي السياحة والآثار، لأنهما وجهان لعملة واحدة، مشيرا غلى أنه منذ بداية أزمة كورونا ومصر تعمل على إطلاق المبادرات بالتعاون مع البنك المركزي لتطوير المنشآت السياحية والقطاع السياحي ككل، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الإشغالات والغرف.

وأشاد كارم باتجاه قطاع السياحة وجهود الدولة للتحول الرقمي، كونه يساهم في توفير الوقت والجهد وتقليل الازدحام، ويساعد في الاستمتاع بالرحلات.

اقرأ أيضا:

نقيب السياحيين: السياحة الثقافية وسيلة تعليمية وملتقي للحضارات الإنسانية

وزير السياحة والآثار يناقش التعاون فى تطوير المتحف المصري بالتحرير مع رئيس مؤسسة التراث

نائب وزيرة السياحة: حريصون على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمنشآت الفندقية والسياحية