الأربعاء 14 اغسطس 2024

«أمهات مصر» تحث الطلاب للذهاب إلى معرض القاهرة للكتاب

عبير أحمد

أخبار27-6-2021 | 16:16

إسراء خالد

ناشدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، جميع أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم علي الذهاب لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاق دورته الـ52 بداية من يوم 30 يونيو الجاري، وحتى يوم 15 من شهر يوليو القادم، للتعرف علي الكتب التي تفيدهم، وتدعم الحصيلة المعلوماتية لديهم بشكل عام.

 

أوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن القراءة من أهم عوامل تنشئة الأطفال، وتكوين معارفهم، مشيدة بشعار الدورة الـ52 لمعرض الكتاب، وهو «في القراءة حياة»، مناشدة أولياء الأمور باصطحاب أبنائهم للمعرض، واختيار الكتب التي تعود عليهم بالنفع، وتساهم في تثقيفهم، ونمو معرفتهم.

 

وأشارت عبير إلى أهمية القراءة بالنسبة للأطفال، والطلاب بمختلف المراحل العمرية، منوهًة إلى أن إدارة المعرض خصصت خطوط مواصلات للزائرين في مختلف المناطق للتسهيل عليهم، وتشجيعهم لحضور المعرض.

 

وتابعت: "الولاد خلصوا امتحانات والكتب هتسليهم في فترة الصيف، وتفيدهم بجانب ممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة".

 

يذكر أن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب تنطلق في دورته الـ 52، يوم 30 يونيو، وتستمر حتى 15 يوليو، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "في القراءة حياة"، وذلك بعد تأجيله عن موعده الأصلي يناير الماضي، بسبب جائحة كورونا.

 

وتواصل وزارة الثقافة الاستعدادات لافتتاح الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ بدأت الدول، ودور النشر المشاركة في التوافد على القاعات لتنسيق المطبوعات والإصدارات الخاصة بها.

 

ويفتح معرض الكتاب أبوابه للجمهور مجانًا من 1 يوليو المقبل، وذلك من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً يوميًا باستثناء يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرًا، وحتى 10 مساءً.

أقرأ أيضًا:

 

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 27-6-2021.. إطلاق البث التجريبي لمنصة التعليم الفني

بعد تدهور حالتها الصحية.. محطات في حياة جيهان السادات أول امراة دخلت العمل العام

القمة الثلاثية ببغداد.. علاقات متميزة وتعاون مثمر بين مصر والأردن والعراق في عهد السيسي