الأربعاء 29 مايو 2024

رصف وتطوير 217 شارعا ببولاق الدكرور بتكلفة 8.5 مليون جنيه

محافظ الجيزة

محافظات27-6-2021 | 18:47

دار الهلال

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة، الانتهاء من أعمال رصف وتطوير 26 شارعا حيويا ومتفرعات شارع الملك فيصل بحي بولاق الدكرور بإجمالي أطوال حوالي 6 كم و بتكلفة حوالي 8.5 مليون جنيه ضمن الخطة الأستثمارية للعام المالي المنصرف 2020- 2021 .

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم تطوير 191 شارعا ببلاط الأنترلوك ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة في المحافظة والجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية .

وأوضح المحافظ أن الشوارع التي تم تطويرها ضمن الخطة الاستثمارية بحي بولاق الدكرور للعام المالي 2020 - 2021 شملت شوارع " عبد الحكيم حامد ، وعبد العزيز المنوفي ، وعمر سليم ، ونصر الشروبجي، وعيد نافع ، والشريف ، وعبد المطلب الصناديلي، ومسجد أبو الخير ، وحسن الصبان ، وعبد العزيز حامد ، والقريطي ، وأحمد ماهر ، وأبو شلبي ، والحريات ، والسلام ، والضو ، وحسين فهيم ، وعبد المنعم محمود ، وعبد الرازق ، وسيد بدوي ، ومحمد عفيفي ، وعبد المنعم رياض ، وعبد السلام عمار ، وسعودي الصناديلي ، ومنصور الصناديلي "..مشيرا الى انه تم الانتهاء منها بنسبة 100%.

وقال إن عدد الشوارع التي تم الإنتهاء من تطويرها ببلاط الأنترلوك ودعمها بكوابيل الإنارة الحديثة ضمن المناطق المدرجة بخطة تطوير العشوائيات ببولاق الدكرور ضمت ٢٤ شارعا بمنطقة حوض الذوات و ٤٦ شارعا بعزبة الآمين و ٥٥ شارعا بمنطقة صفط اللبن الجديدة و ٣٣ شارعا بمنطقة ٦ أكتوبر و ٣٣ شارعا بمنطقة أرض اللواء والمساكن ليصل اجمالي ما تم تطويره ١٩١ شارعا بحي بولاق الدكرور من إجمالي ٤٩٠ شارعا من الشوارع المدرج تطويرها بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات خلال الفترة الحالية بعددا من الأحياء .

وأضاف أن أعمال التطوير تأتي بالتزامن مع تطوير عدد من الطرق والمحاور المرورية التي تنفذها المحافظة بهدف القضاء على الاختناقات المرورية وخلق محاور مرورية جديدة وتطوير متفرعات الطرق الرئيسية التي تشهد كثافات عالية .

وثمن التعاون القائم بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات وجهوده المتميزة في إحداث نقلة نوعية في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم.