الخميس 23 مايو 2024

محافظ الدقهلية: خطة متكاملة لربط الديوان العام بالمراكز والمدن والأحياء من خلال منظومة الخدمات الحكومية

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات27-6-2021 | 19:24

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار تنفيذ خطة متكاملة لتطوير وربط ديوان عام المحافظة من خلال منظومة الخدمات الحكومية بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة؛ لمتابعة تنفيذ منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مسئولي مشروع تطوير خدمات المحليات، الذي يتم تنفيذه بالمحافظة، بحضور مدير عام مركز المعلومات بديوان عام المحافظة المهندس ماهر أبو المجد، حيث تناول الاجتماع استعراض ومناقشة خطة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتطوير ديوان عام المحافظة.

وأشار المحافظ- في بيان، اليوم الأحد- إلى أنه تقرر تفعيل دور بوابة الخدمات الحكومية في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين من خلال هندسة دورات العمل داخل الإدارات المتنوعة بديوان عام المحافظة ووحدات المراكز؛ للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات.

وقال إن الزيارة تضمنت تفقد مسئولي المشروع المركز التكنولوجي بديوان المحافظة؛ لدراسة مراحل التطوير والربط بالإدارات العامة بالديوان وهندسة دورات العمل وتفعيل الصادر والوارد.

وأضاف أن الزيارة تضمنت أيضًا عقد ورشة عمل بمركز ومدينة المنزلة بمشاركة 10 وحدات محلية يتم خلالها عرض تحديثات منظومة الاشتراطات البنائية التي من المقرر تعميمها في يوليو المقبل، كما يتم خلال الزيارة متابعة التدريب الجاري حاليًا بمدينة جمصة لميكنة طلبات التنازل وعقود حقوق الانتفاع لتكون إلكترونية وبدون تدخل بشري.

من جانبهم، أكد مسئولي المشروع أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة والمراكز التكنولوجية بالدقهلية في تقديم الدعم اللازم للكوادر البشرية والمادية، موجهين الشكر لمحافظة الدقهلية على جهوده الملموسة في مختلف القطاعات بالمحافظة وخاصة ما يتعلق بالمراكز التكنولوجية.