الإثنين 10 يونيو 2024

حمدي الشامي: السياحة تعود لمصر بعد انقطاع 5 سنوات

عودة السياحة لمصر

أخبار27-6-2021 | 23:04

محمود بطيخ

قال اللواء حمدي الشامي، وكيل أول وزارة السياحة السابق، إن السياحة بدأت للعودة لمصر بشكل ملحوظ بعد انقطاع يقرب من الـ 5 سنوات، مشيرًا إلى أن أكثر الوفود التي بدأت في المجيئ لمصر، هي الوفود الروسية، والأوكرانية.

 

وتابع وكيل أول وزارة السياحة السابق، خلال تصريحات خاصة لـ «دار الهلال»، أن الدول تحاول في الوقت الراهن، إعادة الحياة الطبيعية لسابق عهدها، حتى لا يتسبب الإغلاق إلى خسائر أكثر مما حدثت، موضحًا أن أكثر القطاعات التي تأثرت بالفترات السابقة، كانت قطاعات السياحة، والتي شملت الشركات السياحية، والبازارات، والفنادق السياحية.


وأضاف الشامي، أن إلغاء عمل مسحة الـ«PCR» لمن تم تطعيمهم ضد لقاح كورونا، سيكون سببًا في تنسيط السياحة بمصر، وكذا بالعالم أجمع، حيث سيساعد في فتح كثير من المجالات.

 

وأكد أن العديد من الأسباب كانت سببًا في تنشيط السياحة في مصر، ومن بين تلك العوامل موكب المومياوات، الذي كان توضيحًا للعالم بأن مصر تظل صاحبة التاريخ العريق.

 

وأفاد اللواء حمدي، أن السياحة تجلب العملة الصعبة لمصر، لذا يمكن تسميتها بالصناعة التصديرية، الأمر الذي يجعل الاهتمام بكل جوانبها أمر مهم، موضحًا أن السياحة الداخلية تزيد من ثقافة الشعب المصري، وبإمكانها تغيير الثقافة للأفضل من ناحية التعامل مع الأثريات الموجودة في مصر، في حال الاهتمام بها.

 

وأكد على ضرورة جعل السياحة جزءًا من التعليم في مصر، بغرض الترويج لها، مضيفًا أن السياحة الداخلية أصبحت مقسمة من قسمين وهما السياحة الخاصة، والسياحة العامة، مثلما يوجد ذلك التقسيم في الشواطئ المغلقة مما يقع على الدولة الترويح للسياحة الفندقية لزيادة الاستثمار في هذا الجانب.

الاكثر قراءة