الجمعة 17 مايو 2024

موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 27-6-2021 فترة المساء.. وزير الداخلية يبحث مع نظيره اليمني توطيد العلاقات

وزير الداخلية ونظيره اليمني

تحقيقات27-6-2021 | 23:02

محمود بطيخ

تنشر بوابة دار الهلال موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 27-6-2021، في فترة المساء، حيث جاء من بين أخبار مصر اليوم حصول «دار الهلال»، على الصور الأولى لحادث قطار "الفيوم- القاهرة"، بين محطتي "سيلا- الناصرية"، وأيضًا ، استقبال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم، بمقر الهيئة، السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان، لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

أخبار مصر اليوم
وشمل موجز أخبار مصر اليوم، استقبال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم، بمقر الهيئة، السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

 

وأشار خلال اللقاء إلى دور الهيئة الوطنية للصحافة في إجراء تقييم دوري شامل لكل إدارات المؤسسات الصحفية وإصداراتها، واتخاذ إجراءات التصويب اللازمة، وأضاف أن خطة عمل الهيئة أسفرت عن نتائج إيجابية ظهرت بتحسن في المؤشرات المالية ومجمل الأوضاع وحل عدد من التحديات التي كانت تمثل عائقا أمام عدد من المؤسسات.

 

أخبار مصر الآن
وجاء أيضا في موجز أخبار مصر الآن، لقاء وزير الداخلية محمود توفيق، بنظيره اليمني إبراهيم على حيدان، الذى يزور القاهرة حاليا، على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه، لإجراء مشاورات أمنية تهدف لتوطيد علاقات الشراكة بين وزارتي الداخلية في البلدين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

حيث أعرب وزير الداخلية اليمني، عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن، مؤكداً تطلع أجهزة الأمن اليمنية إلى المزيد من التعاون مع نظيرتها المصرية، لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات، مرتبطة بتنامي ظاهرة الإرهاب، وانتشار التنظيمات المتطرفة.
 

اهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تجديد مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد محمود حسام الدين اليوم، بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بشأن الدعم الفني لمشروعات التحديث الرقمية لنظم التقاضي عن بعد في محاكم مجلس الدولة المختلفة.

 

وقد جاء ذلك خلال استقبال المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، استقبل اليوم، للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والوفد المرافق له، لمتابعة أوجه التعاون وتجديد بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين، حسب البيان الصادر عن مجلس الدولة.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن
وجاء في  آخر أخبار مصر حتى الآن، ما حصلت عليه بوابة "دار الهلال"، من الصور الأولى لحادث قطار "الفيوم- القاهرة"، بين محطتي "سيلا- الناصرية"، إذ عبرت السيارة الملاكي من مكان غير مخصص للعبور، ما أدى إلى تهشم السيارة، وإصابة أحد الأشخاص الذي تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وقد كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أصدرت بيانا مساء اليوم، أكدت خلال أنه في تمام الساعة ١٣،٣٥ أثناء مسير قطار ٣١٨٤/١١١١ إكسبريس "الفيوم / القاهرة"، بكم 20.500 بين محطتى "سيلا- الناصرية"، عبرت سيارة ملاكى رقم "23245 و ق ط"، شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور.

 

إقرأ أيضًا:

وزير النقل يكشف رد فعل الرئيس السيسي على حادث تصادم جرار بقطار في الإسكندرية

بتوجيهات الإمام الأكبر.. انطلاق قافلة طبية من الأزهر إلى قطاع غزة​

رئيس الوزراء يستعرض مقترحات البرنامج القومي لتعميق الإنتاج المحلي