الخميس 16 مايو 2024

3 مكملات غذائية لصحة متوازنة.. تعرف عليها

المكملات الغذائية

طبيب الهلال28-6-2021 | 10:37

إسراء خالد

يحتاج الجسم  لاتباع نظام صحي متوازن ومتكامل؛ للمحافظة على صحة الدماغ، والتمتع بقدر كاف من الطاقة والنشاط، التي تمكنك من أداء عملك، والتمتع بالحيوية طوال اليوم.

يساعد تناول نظام غذائي صحي ومتوازن على تحسين صحة الدماغ، إذ يتسبب ضعف صحة الدماغ في خطر انخفاض قدرة الشخص على التركيز، بالإضافة إلى الأداء المعرفي الضعيف، واحتمال حدوث فشل سريع في الذاكرة، وللحصول على نتائج أكثر فاعلية يمكنك تضمين بعض المكملات الغذائية خلال الوجبات.

تمكنك المكملات الغذائية من زيادة صحة الجسم، لذا يُنصح بتناول بعض أنواع المكملات، وتقدم بوابة "دار الهلال"، بعض المكملات الغذائية التي تساعدك على زيادة صحة الدماغ، والتمتع بمستوى عالي من التركيز.

المكملات الغذائية

أطعمة تحتوي فيتامين "هـ"

يساعد فيتامين "هـ" على تدعيم صحة الدماغ بشكل عام، إذ تشير الأبحاث إلى أن فيتامين "هـ" يحمي الدماغ من الإجهاد التأكسدي، والذي يحدث عندما يكون إنتاج، وتراكم الأكسجين في الدماغ غير متوازن، وتؤدي بعض الآثار الجانبية للإجهاد التأكسدي إلى التعب، وفقدان الذاكرة والصداع المتكرر.

يمنكنك الحصول على فيتامين "هـ"، من خلال تناول: اللوز، السبانخ، الكيوي، التوت الأسود.

أطعمة تحتوي فيتامين "ب"

يجب التأكد من حصولك على الكمية الكافية من فيتامين "ب"؛ للمساعدة في دعم مسارات الناقل العصبي في الدماغ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم حالتك المزاجية.

يساعد فيتامين "ب" في إنتاج الناقل العصبي السيروتونين، المسؤول عن استقرار مزاجنا وسعادتنا، ويتسبب نقص فيتامين "ب"، في زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب السريري.

يمكنك الحصول على فيتامين "ب"، من خلال تناول: الكبدة، السردين، سمك التونة، سمك السلمون، الحليب ومنتجاته، البيض.

أطعمة تحتوي أحماض أوميجا 3 الدهنية

تعد مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية، هي الخيار الأفضل؛ للمحافظة على صحة الدماغ، وتحسين الوظائف المتعلقة بها، مثل الذاكرة، وأوقات رد الفعل، بالإضافة إلى أنها تلعب دورًا مهمًا في مكافحة شيخوخة الدماغ.

يمكنك الحصول على مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية، من خلال تناول: الأسماك، فول الصويا، منتجات الألبان، الحبوب والمكسرات، الخضراوات الورقية الخضراء.