الجمعة 17 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الإثنين 28/6/2021.. إعلان تنسيق الثانوية

التعليم في مصر

تحقيقات28-6-2021 | 11:11

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الإثنين الموافق 28 من شهر يونيو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، الانتهاء من إعداد مسودة تنسيق الإعدادية بمحافظة أسيوط، وتقديمها لاعتمادها من المحافظ، اللواء عصام سعد، تمهيدًا للبدء في التنسيق بمجموع 245 درجة، بالإضافة إلى استكمال طلاب الثانوية العامة اليوم، الامتحانات التجريبية الثالثة، إذ يعقد اليوم امتحان اللغة العربية لجميع الشعب.

اخبار التعليم اليوم

جاء في أهم أخبار التعليم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية للبدء في إنشاء المقر الجديد لجامعة سنجور بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة جامعة سنجور، الدكتور هاني هلال، ومسئولي وزارة المالية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الدولة توجه دعما كبيرا لكافة الجهود التي تستهدف التوسع في إنشاء الجامعات الجديدة، وهو ما أدى خلال السنوات الماضية، وحتى الآن إلى زيادة عدد الجامعات الحكومية، والخاصة، والأهلية، والتكنولوجية، وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر، بالإضافة إلى استحداث تخصصات علمية جديدة بكافة روافد التعليم الجامعي بالدولة.

أهم أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الإثنين 2021/6/28، استكمال طلاب الثانوية العامة الامتحانات التجريبية الثالثة، إذ يعقد اليوم امتحان اللغة العربية لجميع الشعب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تأدية الامتحانات التجريبية من المنازل تهدف لتقليل عدد أيام تواجد طلاب الثانوية العامة في المدارس كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

اهم اخبار التعليم اليوم الإثنين 2021/6/28

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الإثنين، الانتهاء من إعداد مسودة تنسيق الإعدادية بمحافظة أسيوط، وتقديمها لاعتمادها من المحافظ، اللواء عصام سعد، تمهيدًا للبدء في التنسيق بمجموع 245 درجة.

وتحتسب درجات قبول طلاب الإعدادية بالصف الأول الثانوي العام، وفقا لحسابات دقيقة لا تعتمد على عدد المتفوقين الحاصلين علي الدرجات النهائية في مجموع الإعدادية فقط، بل يدخل في الاعتبار أيضًا كثافة الطلاب بالفصول، وهي نسبة 23 ألف طالب، وطالبة تستوعبها فصول الصف الأول الثانوي.

أقرأ أيضًا:

الأمن الغذائي بعد 30 يونيو.. خبراء: تحقق نتيجة لمشروعات الرئيس للاستصلاح الزراعي

موجز أخبار التعليم فى مصر اليوم الأحد 27-6-2021.. عقد المؤتمر العلمي الـ26 لإعلام القاهرة        

القمة الثلاثية ببغداد.. علاقات متميزة وتعاون مثمر بين مصر والأردن والعراق في عهد السيسي