الثلاثاء 14 مايو 2024

نشرة محاكمات اليوم.. 12 متهما في «خلية داعش العجوزة»

محاكمات اليوم

الجريمة28-6-2021 | 12:25

أماني الشيخ

 تشهد اليوم الاثنين 28 يونيو2021 محاكم القاهرة والجيزة العديد من القضايا التي تشغل الراي العام ومن أبرزها :

محاكمة 3 متهمين في الذكرى الثالثة لأحداث يناير 

تنطق اليوم الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بحكمها على 3 متهمين فى قضية "أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير"و تعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضى بمحيط نقابة الصحفيين فى الذكرى الثالثة لثورة يناير، مما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ووفاة 6 آخرين.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين بتلك القضية عددًا من الاتهامات من بينها القتل والشروع فى القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدى للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على خلاف القانون.

محاكمة 12 متهما في خلية داعش العجوزة

تنظر الدائرة الخامسة إرهاب اليوم بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة وضمت القضية كل من مصطفى عبدالهادي سعيد، وأحمد محمود فتحي، ومحمد علي عبدالحكيم، ومحمد أسامة فاروق، وحسين عبدالتواب، وكريم طارق إبراهيم، ومحمد منصور جابر، وأنور سلامة محمد، وعبدالرحمن إبراهيم، ومصطفى جمال عبدالمطلب، وعبدالفتاح محمد محمود، وأحمد محمد عفيفي عوض.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهم في غضون الفترة من عام 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر، وانضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع وأيضا الثاني عشر مولوا جماعة إرهابية أموالا ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

محاكمة متهم بأحداث عنف الظاهر

تنطق الدائرة الخامسة إرهاب، والمنعقدة بطرة، اليوم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، إعادة محاكمة متهم بالسجن بأحداث عنف الظاهر فى اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهما بالتظاهر، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، لجلسة 23 يناير لحضور المتهم بشخصه.

وأسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة تهم، منها الاشتراك فى تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، والقتل العمد لمواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air