الجمعة 24 مايو 2024

تعليق من وزير الرياضة الأسبق يشعل الجدل عن أزمة «مايوه المحجبات»

خالد عبد العزيز وزير الرياضة الأسبق

الهلال لايت28-6-2021 | 14:15

إيمان علي

علّق الدكتور خالد عبد العزيز، وزير الرياضة الأسبق، على الجدل الدائر حاليًا على مواقع السوشيال ميديا، والذي يتعلق بأزمة منع المحجبات من ارتداء "البوركيني"، في بعض الأماكن السياحية.

ونشر الوزير السابق، صورة للفنانة شادية من فيلم "الزوجة 13"، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعبلّق عليها بقوله :"إبنة "صابر" باشا، على شاطىء "عايدة" بحدائق المنتزه بالأسكندرية بدأ المخرج فطين عبد الوهاب فيلم "الزوجة ١٣" الذى عرض فى مصر وفى مهرجان برلين السينمائى عام ١٩٦٢ بلقاء أبطال الفيلم الفنان رشدى أباظة والسيدة شادية -وإسمها أيضاً "عايدة" فى الفيلم- وهى ترتدى المايوه، وطلب من صديقه عبد المنعم ابراهيم جمع المعلومات عنها ".

وأضاف: "كانت شادية تؤدى دور إبنة الفنان حسن فايق أو صابر باشا عبد الصبور "وزير الأوقاف" ورئيس "مجلس الشيوخ" الأسبق . ولم تعترض الرقابة !.هل كانت صدفة … أم رسالة مقصودة ؟".

وعلى الجانب الآخر، فهم عدد من متابعي صفحة عبد العزيز، أنه يقصد بمنشوره المشاركة برايه في مطالب المحجبات بالسماح لهن بالسياحة في أي مكان، أسوة بغير المحجبات.

وأثار المنشور جدلا بين متابعي صفحة الوزير، حيث اعتبر بعض المتابعين أن الحجاب أمر دخيل على الثقافة المصرية، في حين رد آخرون بأنه فريضة من الله، وأن عدم الالتزام به قديما لا يعني أنه من الدين.